الاقتصادية

المستهلك تواصل حملة التوعية بأخطار «الأسبستوس»

04 مارس 2019
04 مارس 2019

‎ يواصل فريق الحملة التوعوية بإدارة حماية المستهلك بجنوب الشرقية زياراته للمؤسسات الحكومية المستهدفة بالحملة التوعوية حول حظر تداول السلع التي تحتوي على مادة الأسبستوس بهدف تعزيز الثقافة الاستهلاكية الآمنة بين مختلف فئات المجتمع.

ويأتي تنظيم هذه الحملة التوعوية في إطار سلسلة من الحملات التي تعتزم الإدارة تنفيذها في جميع ولايات المحافظة لأجل تعزيز الدور التوعوي الذي تقوم به في نشر ثقافة الاستهلاك وتوعية المستهلكين بحقوقهم التي كفلتها لهم القوانين والتشريعات، وتمثلت الحملة في التعريف بقرار الهيئة بشأن حظر تداول حافظات الشاي والقهوة التي تحتوي على مادة الأسبستوس وما يترتب عليها من مخاطر صحية، كما تم التطرق إلى معرفة أضرار استخدام حافظات الشاي والقهوة التي تحتوي على هذه المادة وطرق التخلص منها بطرق سليمة، ويتم خلال الحملة توزيع المطبوعات والإصدارات المختلفة للهيئة بهدف توعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم.

يذكر أن الزيارات استهدفت كلا من قيادة جنوب الشرقية ومكتب الإشراف التربوي بجعلان وإدارة التجارة والصناعة بصور وإدارة الهيئة العامة للتعدين والمديرية العامة للخدمات الصحية وبلدية جعلان بني بوعلي ومدرسة القعقاع بن عمرو التميمي بجعلان بني بوعلي وبلدية مصيرة ودائرة الإسكان بمصيرة. ‎