1148201
1148201
الرياضية

سعيد الهنائي يفوز بمسابقة الرماية التقليدية ببهلا

03 مارس 2019
03 مارس 2019

بهلا - أحمد بن ثابت المحروقي -

اختتمت مساء أمس الأول منافسات مسابقة الرماية التقليدية السكتون على ميدان الرماية بالغافات بولاية بهلا تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالله الهنائي مستشار الدولة وبحضور المهندس الشيخ عبدالله بن الوليد بن زاهر الهنائي رئيس مجلس إدارة مجموعة الهنائي الداعم الأول للمسابقة والتي نظمها فريق الرحال بالتعاون مع فريقي الكور وشباب الغافات بنادي بهلا واستمرت ثلاثة أيام.

وتضمنت المسابقة المنافسة العامة على رماية السكتون لمسافة ٥٠ مترا بوضعية راقد للرمي ومسابقة رماية الأطباق لفرق الرماية ومسابقة كبار السن.

وقد شهدت المسابقة العامة تنافسا كبيرا بين المشاركين للفوز بالجوائز القيمة التي حددتها اللجنة المنظمة وتنافس في التصفيات النهائية 50 متسابقا.

وبعد ختام المنافسات أقيم حفل تكريمي تضمن العديد من الفقرات.

وألقى أحمد بن صالح اليحيائي رئيس فريق الرحال كلمة رحب فيها بالحضور ومثمّنا الجهود التي بذلها فريقا الكور وشباب الغافات مع فريق الرحال لإنجاح هذه المسابقة التي شهدت مشاركة واسعة من مختلف أرجاء ولاية بهلا، كما قدم شكره لراعي الحفل على دعمه وتشجيعه وإشرافه المباشر للبطولة من خلال تقديم جوائز قيمة للفائزين وهو حافز للجميع وإحياء للموروث الشعبي العماني والمحافظة على هذه الرياضة العريقة.

وأشار اليحيائي إلى أن الرماية كانت منذ قديم الأزل تعد سلاحا مهما للرجال للدفاع عن النفس وللصيد، أما اليوم فتعد رياضة مهمة تستهوي جميع الشباب لممارستها الأمر الذي شجع على إنشاء ميادين الرماية لممارسة هذه الرياضة المهمة.

من جانبه ألقى الشاعر سليمان بن سالم الهنائي قصيدة تغنى فيها بالرماية معبرا من خلال كلمات القصيدة عن أهمية الرماية في حياة أسلافنا وعن حفاظ الشباب على هذه الرياضة.

وبعد إعلان النتائج قام معالي الشيخ محمد بن عبدالله بن زاهر الهنائي مستشار الدولة راعي الحفل وبمعيته المهندس الشيخ عبدالله بن الوليد بن زاهر الهنائي بتكريم المتسابقين الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقة العامة حيث حقق المركز الأول الرامي سعيد بن حمد بن حمدان الهنائي وحصل على السيارة وجاء في المركز الثاني الرامي حمود بن ناصر الهنائي وحصل على جائزة تذكرتي سفر شاملتين إلى أذربيجان وفاز بالمركز الثالث محمد بن راشد الهنائي وحصل على جائزة نقدية قدرها ٣٠٠ ريال عماني وتم تكريم الفائزين بالمراكز من المركز الرابع إلى المركز الخامس عشر بجوائز نقدية وعينية قيمة.

أما في مسابقة رماية الأطباق فقد حقق المركز الأول فريق خدل (أ) من ولاية عبري، وجاء في المركز الثاني فريق الفتح من ولاية بهلا وفي المركز الثالث المركز فريق خدل (ب) من ولاية عبري.

وفي مسابقة كبار السن حقق المركز الأول محمد بن حمد الهنائي وفي المركز الثاني سليم بن عبدالله الهنائي وفي المركز الثالث سليمان بن سالم الهنائي، وتم تكريم الفرق الرياضية والأفراد الداعمين للمسابقة.

جديـــــر بالذكر أن مسابقة الرماية التقليدية موروث حضاري غير مادي توارثتها الأجيال وهي رمز للعزة والشهامة والإباء، وقد عنيت السلطنة بمثل هذه المسابقات حيث تنظم سنويا مسابقات مختلفة في ميادين الرماية المنتشرة في ربوع ولايات السلطنة.