1148795
1148795
الاقتصادية

السلطنة وجهة مفضلة لرحلات الطرق

03 مارس 2019
03 مارس 2019

فازت السلطنة بـ«جائزة الوجهة المفضلة لرحلات الطرق» وذلك خلال حفل توزيع جوائز مجلّة «كوندي ناست ترافيلر الشرق الأوسط 2018/‏2019»، والتي تعدّ إحدى أهم الجوائز في منطقة الشرق الأوسط التي يتمّ التصويت لها من قبل القراء المهتمين بمجالات السفر والسياحة.

وتعكس هذه الجائزة الجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة السياحة منذ تأسيسها، في سبيل تعزيز مكانة السلطنة على خارطة السياحة الدولية، وتمّ إعلان نتائج الجوائز هذا العام بعد تصويت استمر لمدة 6 أشهر قام به قراء المجلة، حيث تمّ الاختيار وفقًا لفئات الجائزة والتي تشمل الوجهات السياحية، الفنادق، شركات الطيران، المطارات، السفن السياحية-الكروز والمنشآت السياحية.

وقالت أسماء الحجرية، المديرة العامة المساعدة للترويج السياحي الخارجي، في وزارة السياحة: نحن سعداء بحصولنا على هذه الجائزة المرموقة في هذا الحدث النوعي الذي يسلط الضوء على السلطنة «كوجهة مفضلة لرحلات الطرق»، إلى جانب وجهات عالمية رائعة مثل إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية الذين كانوا ضمن قائمة المرشحين النهائيين. وتعكس هذه الجائزة جهودنا الحثيثة الرامية إلى الترويج لسلطنة عُمان كمقصد سياحي مثالي لا بد من استكشافه. ويدفعنا هذا الإنجاز النوعي إلى استكمال مسيرة إنجازاتنا وتعزيز جهودنا الهادفة إلى ترسيخ المكانة السياحية الرائدة للسلطنة كوجهة متكاملة يجب على الجميع التعرّف عليها والاستمتاع بتجاربها المتفرّدة.

والجدير بالذكر، انعكست الجهود التي تبذلها الوزارة للترويج لعُمان كمركز إقليمي وعالمي للسياحة، من خلال مشاركة الوزارة في كبرى الفعاليات ومعارض السياحة والسفر إلى زيادة تدفقات السياح من خلال تعريفهم بأهم البرامج والمبادرات التي تقدّمها الوزارة مثل نظام التأشيرة الإلكترونية الجديد الذي يسمح لملايين السياح القادمين إلى عُمان بالحصول على التأشيرة عبر الإنترنت بأسهل وأبسط الطرق الأمر الذي يساهم في زيادة عدد الزوار عاما بعد عام.