غير مصنف

الكلية التقنية العليا الأولى خليجيا في مسابقة البرمجة

03 مارس 2019
03 مارس 2019

مسقط في 3 مارس/ حققت الكلية التقنية العليا بمسقط من خلال فريق "ركيزة" المكون من ٤ طلاب المركز الاول على مستوى مستوى السلطنة والخليج وترتيب ١٧٩ عالميا من أصل أكثر من ٦٠٠٠ فريق مشارك حول العالم في مسابقة البرمجة Hash Code من غوغل ٢٠١٩، والتي قامت الكلية بإحتضان المسابقة على مستوى مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة.

وتعتبر مسابقة البرمجة Hash Code عن برمجية مفتوحة لطلاب الجامعات والمهنيين الصناعيين في أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا. حيث يتنافس المشاركون في فرق مكونة من اثنين إلى أربعة اعضاء لحل بعض المشكلات عن طريق كتابة الأكواد البرمجية التي تخدم ذلك.

وقد أشار الدكتور علي بن سيف الحارثي عميد الكلية التقنية العليا إلى مشاركة الكلية في المسابقة قائلا بأنها تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الكلية لتمكين الطلبة من تطبيق العلوم النظرية الى واقع تطبيقي تُلمس نتائجه وتُنفَّذ مخرجاته، ولله الحمد، فإن ما حققه الطلبة المشاركون هو دليل على المعارف والمهارات والإمكانيات التي اكتسبها الطلبة خلال فترة دراستهم بالكلية، وتعمل الكلية باستمرار على تعزيز مدخلات العملية التعليمية من خلال تطبيق معايير الجودة المؤسسية المتبعة بالسلطنة، وكذلك من خلال العمل باستمرار على تعزيز مهارات الطلبة سواء الشخصية الأساسية أو التقنية التخصصية.

وستكرم الكلية الطلبة الذين حققوا هذا الإنجاز الهام في حفلها الذي سيقام لتكريم الطلبة المجيدين أكاديميا من أجل تحفيز باقي الطلبة على بذل المزيد من الجهد والعطاء من أجل وضع السلطنة في مكانها الصحيح في مؤشرات الإبتكار وكذلك بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

كما تحدثت الدكتورة هدى بنت سالم الشعيلية رئيسة قسم تقنية المعلومات قائلة إن الكلية التقنية العليا قامت بالتنسيق المبكر مع شركة جوجل العالمية لاحتضان هذا الحدث الهام في حرم الكلية وهيأت المكان المناسب لاستقبال المشاركين حيث بدأت المسابقة في الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الثانية فجرا وذلك بسبب توحيد الوقت لجميع المشاركين في أنحاء العالم.