03032019_084026_0
03032019_084026_0
غير مصنف

غدًا .. افتتاح معرض الوظائف والتدريب بجامعة السلطان قابوس

03 مارس 2019
03 مارس 2019

مسقط في 3 مارس / العمانية / يفتتح معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط غدًا الإثنين بجامعة السلطان قابوس معرض / الوظائف والتدريب 2019م / الذي ينظمه مركز التوجيه الوظيفي بالجامعة ويستمر ثلاثة أيام.

يشارك في معرض هذا العام 47 مؤسسة من القطاعين العام والخاص والتي تم اختيارها وفق قواعد ومعايير معينة تنطبق على عدد من فرص العمل والتدريب التي تطرحها هذه الشركات والمؤسسات لمخرجات الجامعة.

يأتي تنظيم هذا المعرض في نسخته الـ /20/ سعيًا من أجل توثيق علاقة جامعة السلطان قابوس مع قطاعات العمل المختلفة وتسويق مخرجاتها وتعريف قطاعات العمل بالبرامج الأكاديمية المختلفة ولإتاحة الفرصة للمؤسسات المشاركة للتعرف على المستوى الأكاديمي والمهارات والقدرات التي يتمتع بها طلبة وخريجي جامعة السلطان قابوس.

 

تشارك في معرض هذا العام الهيئة العامة لسجل القوى العاملة والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وصندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية ومركز عُمان للوجستيات وذلك في الركن التوعوي للطلبة الذي يهدف إلى توجيههم وإطلاعهم على حقوقهم وواجباتهم في سوق العمل.

كما يشارك في المعرض المركز الوطني للأعمال وصندوق الرفد والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك في ركن ريادة الأعمال الذي سيعمل على تشجيع طلبة وخريجي الجامعة على تأسيس مشاريعهم الخاصة ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بينهم.

وتتيح هذه المؤسسات أكثر من 185 فرصة عمل بالإضافة إلى فرص للتدريب يصل عددها إلى 446 وذلك بناءً على ما تم تسجيله في نظام تسجيل الشركات الالكتروني، وسيصاحب المعرض العديد من الفعاليات والمحاضرات للجهات المشاركة.