الأولى

فتح الترشح لجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة بالبيئة المدرسية

02 مارس 2019
02 مارس 2019

طلبة الصف العاشر يبدأون تسجيل مواد الصفين 11 و12 -

العمانية - أعلنت اللجنة المركزية لمتابعة وتقييم جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية فتح باب الترشح أمام المدارس لتقديم طلبات الترشح بالمشاريع التربوية للمشاركة بها في الجائزة في دورتها الأولى 2018/‏‏ 2019 اعتبارا من اليوم الأحد وحتى نهاية الشهر الجاري.

وأكد الدكتور محمد بن خلفان الشيدي المستشار بوزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة على اكتمال الإجراءات التحضيرية لتلقي طلبات المترشحين للجائزة عبر نظام الجائزة الإلكتروني «مُستدام».

من جهة ثانية يبدأ صباح اليوم حوالي 45 ألفا و593 طالبا وطالبة بالمدارس الحكومية والخاصة المقيدين بالصف العاشر، تسجيل خياراتهم الدراسية من المواد المقرر دراستها في الصفين الحادي عشر والثاني عشر والتي سيكون الاختيار فيها وفقا لقدرات وميول كل طالب. وأكد الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي القائم بأعمال مدير عام المركز الوطني للتوجيه المهني بأنه ينبغي أن يكون لدى الطلبة إدراك تام لمفهوم ذواتهم من خلال التعرف على ما يمتلكون من قدرات وما لديهم من استعدادات وميول مهنية، إلى جانب المعرفة والدراية بالمواد الدراسية التي سوف يقومون بدراستها في الصفين الحادي عشر والثاني عشر والتي تفتح لهم المسار لمواصلة التعليم العالي أوالالتحاق المباشر في سوق العمل في المقام الثاني.

كما ينبغي أن تكون لديهم حصيلة من المعلومات المهنية المتعلقة بمتطلبات المهنة المستقبلية، وفرص العمل المتاحة في سوق العمل.