1147849
1147849
عمان اليوم

دول منظمة التعاون الإسلامي تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري وزيادة التجارة البينية

02 مارس 2019
02 مارس 2019

ابن علوي يبحث التعاون الثنائي والمستجدات بالمنطقة مع عدد من الوزراء -

ابوظبي - العمانية: شارك معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية والوفد المرافق في أعمال الدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي يومي ١ و٢ مارس ٢٠١٩.

وقد شارك معاليه في الجلسة الختامية التي ركّزت على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري واتخاذ التدابير لتعزيز التجارة البينية والاستثمار والتمويل الاجتماعي الإسلامي إلى جانب تحقيق التكامل الاقتصادي وتأمين المصالح المشتركة للدول الأعضاء على الساحة الدولية. وعلى هامش اجتماعات وزراء خارجية التعاون الإسلامي التقى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله سمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.. وقد تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتبادل الآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

كما التقى معاليه على هامش الاجتماعات معالي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وزير خارجية دولة الكويت ، تم خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ، كما تم بحث التطورات والمستجدات في المنطقة والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى معاليه عددا من وزراء الخارجية لبعض الدول الأعضاء في منظمه التعاون الإسلامي منهم معالي سراج الدين مهر الدين وزير خارجية طاجيكستان، ومعالي تشينغيز أيداربيكوف وزير خارجية قيرغيزيا ، ومعالي سام كوتيسا وزير خارجية أوغندا ، ومعالي بهجت باتسولي النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير خارجية كوسوفو ، حيث جرى بحث تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين السلطنة وبلدانهم.

حضر الاجتماعات كل من سعادة السفير الشيخ سالم بن سهيل المعشني، رئيس دائرة المنظمات الدولية وسعادة السفير الدكتور السيد أحمد بن هلال البوسعيدي ، سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة العربية السعودية ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، وسعادة السفير الدكتور خالد بن سعيد الجرادي سفير السلطنة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية.