1147044
1147044
الرياضية

نادي عمان يتقدم في الترتيب بفوزه على صحار ١/‏‏ صفر

01 مارس 2019
01 مارس 2019

كتب ـ‏ عبدالله الوهيبي -

تفوق فريق نادي عمان على ضيفه صحار بنتيجة ١/‏ صفر في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد السيب الرياضي في اطار لقاءات الجولة السابعة عشرة لمنافسات دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي ٢٠١٩/‏٢٠١٨.

المباراة شهدت حضورا قليلا من مشجعي الفريقين خاصة من جانب جماهير الفريق المستضيف .

هدف اللقاء والفوز الوحيد بالمباراة لنادي عمان في الدقيقة ٨٠ عن طريق مهاجمه المتألق طارق المحروقي .

وبالفوز الذي حققه نادي عمان يقفز بذلك للمركز الثالث عشر ويصل للنقطة ١٥ بينما بخسارته يتوقف رصيد فريق صحار عند ٢٤ وعليه إعادة الحسابات في اللقاءات القادمة للبطولة .

الشوط الاول

بداية المباراة جاءت متوسطة فنيا من جانب لاعبي الفريقين اللذين سعيا بكل تأكيد الى الظفر بالنقاط الثلاث وهي لن تأتي الا بتحقيق الفوز الثمين وهو الأهم بالنسبة لهما وخاصة بالنسبة للمستضيف فريق نادي عمان كون الخروج بنتيحة التعادل يمثل بالنسبة له الخسارة .

ومع مرور الوقت ظهر تحسن قليل نوعا ما على اداء لاعبي الفريقين مع تحرك لاعبي خط الوسط بشكل ايجابي وسعيهم القوي نحو امداد المهاجمين بعدد من الكرات البينية الجميلة التي شكل جانب منها خطورة حقيقية على مرمى حارسي المرميين محمد الذيب ( نادي عمان ) ومطر الوشاحي ( صحار) اللذين بدورهما تألقا في ابعادها بشكل جيد وجانب منها تكفل لاعبو الخط الخلفي بإبعادها عن مصدر الخطورة واخراجها لخارج المرمى ، ولم يستغل لاعبو صحار افضليتهم من ناحية ومن ناحية اتجاه الرياح لصالحهم والتمكن من احراز هدف السبق الاول في اللقاء وسنحت للاعبيه سعيد الضبعوني وسعيد عبيد وأسعد العوادي بعد مرور ثلث الساعة الاول من الشوط الاول لكنها لم تستغل بشكل مثالي امام مرمى قائد فريق نادي عمان محمد الذيب الذي تصدى للمحاولات القليلة التي قام بها مهاجمو صحار ، في المقابل فريق نادي عمان كان احسن تنظيميا من خلال استلام لاعبيه للكرة بشكل جيد داخل منتصف الميدان خاصة من جانب اللاعب احمد الشبلي ، وتنشط لاعبو خط المقدمة بالفريق الذي تواجد فيه طارق المحروقي والاجنبيان واشنطن وادمير وقد اتيحت لهم فرص قليلة قاموا بتنفيذها على مرمى مطر الوشاحي الذي بدوره تصدى لها ببراعة خاصة التي كانت في الدقيقة ٢٦ عن طريق المحترف الاجنبي ادمير الذي سدد كرة عرضية جيدة ارضية زاحفة خرجت بجانب القائم الايمن لمرمى الوشاحي . ليستمر الاداء الفني للاعبي الفريقين متوسطا ولم يرتق للأعلى فنيا مع اقتراب الوقت الاصلي من نهايته والفرص التي تواجدت كانت على غير المتوقع ليضيف الحكم دقيقة واحده كوقت بدل ضائع لكنها لم تحمل معها اي جديد ليعلن بعدها حكم اللقاء مازن المشيخي عن نهاية الشوط الاول بنتيجة التعادل السلبي بدون اهداف .

الشوط الثاني

نزل لاعبو الفريقين ارضية الميدان وتفكير كل منهما انهاء اللقاء لصالحه من خلال خطف هدف واحد على اقل تقدير ولكن ؟ مجريات الشوط الثاني حملت تغير الاداء الفني لمجرياته نسبيا عما كان عليه في الشوط الاول الذي ظهر متوسطا قليلا وجاءت الافضلية بعد ان قام الجهاز الفني للفريقين باجراء عدد من التغيرات في صفوف الفريقين خاصة من صحار ومع نزول الدولي محسن جوهر بديلا عن سعيد الضبعوني لينشط خط المقدمة لصحار لتتاح فرصة جيدة لافتتاح باب التسجيل عن طريق مهاجمه سعيد عبيد الذي تحصل على كرة داخل الصندوق ليسدد كرة قوية في الدقيقة ٦٠ لكن تألق الحارس محمد الذيب ليبعدها لضربة ركنية في اخر لحظة . في المقابل كاد فريق نادي عمان ان يفتتح باب التسجيل باللقاء من خلال الكرة الرأسية التي سددها لاعب الوسط المتقدم فريد اليحمدي في الدقيقة ٦٢ لكنها خرجت فوق العارضة بسنتيمترات ، ليستمر اللعب سريعا في الدقائق الاخيرة بين الفريقين . وتشهد الدقيقة ٨٠ حمل الخبر السعيد لفريق نادي عمان من خلال الهدف الجميل الذي احرزه مهاجمه المتألق طارق المحروقي بعد استغلاله الارتداد السريع والهجمة المنظمة وتناقل الكرة بين ثلاثي خط المقدمة بالفريق ومعها تصل الكرة بالاخير للمحروقي الذي سدد الكرة قوية على يمين الوشاحي اصطدمت بالقائم الايمن لتسكن الشباك وسط فرحة عارمة من صاحب الهدف وزملائه اللاعبين والجهازين الفني والإداري للفريق . بعدها حاول لاعبو صحار العودة للمباراة وسعيهم الكبير نحو ادراك هدف التعادل على اقل تقدير ولكن مدافعي فريق نادي عمان بقيادة محمد عياد ومشعل الفارسي نجحا في ايقاف خطورة مهاجمي صحار وأبرز الكرات الخطرة لصحار تسديدة الدولي محسن جوهر من كرة ثابتة نفذها من خارح منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالعارضة وخرجت لخارج المرمى . ليضيف حكم اللقاء مازن المشيخي ٦ دقائق كوقت محتسب بدل ضائع شهدت تبادل الهجمات بين لاعبي الفريقين لكنها لم تحمل معها اي جديد ليعلن بعدها حكم اللقاء عن نهاية المباراة بفوز فريق نادي عمان على ضيفه صحار بنتيحة ١/‏ صفر وكسبه ثلاث نقاط غالية في منافسات بطولة الدوري.