انطلاق ملتقى جبرين الأول للتصوير الضوئي ببهلا

برعاية عمان إعلاميا –
بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي –

برعاية إعلامية من جريدة عمان وبدعم من وزارة السياحة وجمعية التصوير الضوئي، انطلقت أمس الأول فعاليات ملتقى جبرين الأول للتصوير الضوئي لفريق بهلا للتصوير الضوئي التابع لنادي بهلا، من أجل إتاحة الفرصة للشباب العماني والخليجي في الالتقاء وتبادل التجارب والخبرات فيما بينهم وتختتم اليوم فعاليات الملتقى التي ستقام بقلعة بهلا وحصن جبرين وعدد من المواقع التراثية والسياحية بولاية بهلا. ويحضر الملتقى مانيوليز ميتزاكي رئيس الاتحاد الدولي للمصورين.
وشهد الملتقى مشاركة 57 مصورا من السلطنة ودول الخليج وبمشاركة 25 حرفيا و20 طفلا و8 مزارعين و50 فارسا في ركضة العرضة للخيول العربية الأصيلة.
وتخلل الملتقى العديد من الجلسات الحوارية التي يشارك فيها عدد من المختصين في التصوير الفوتوغرافي من داخل السلطنة وخارجها، كما تضمن تدريبا في التصوير المعماري من خلال المواقع الأثرية كالقلاع والحصون، وتصوير حياة الناس من خلال المعرض الحرفي الحي الذي يشارك فيه الحرفيون من الرجال والنساء والأطفال وفرق الفنون الشعبية التقليدية وركضة العرضة لفرسان بهلا.
ويعد ملتقى جبرين الأول للتصوير الضوئي من الأعمال الجماعية التي ينفذها فريق بهلا للمصورين من السلطنة ودول الخليج، وتعتبر المشاركة في الملتقى مكسبا وفرصة للمصورين للالتقاء والاحتكاك مع أصحاب الخبرة ومع مختلف المستويات، كما أن الملتقى يعد فرصة يستطيع من خلالها المصور التوثيق والتقاط الصور بفضل ما سيتوفر لديه من مشاهد حية تجسد الحياة العمانية القديمة للخروج بصورة ذات طابع مميز ترضي طموح المصور.