عمان اليوم

تنظيم لقاء «نحو جودة إدارية فاعلة لمديري المدارس» بالظاهرة

01 مارس 2019
01 مارس 2019

عبري- سعد الشندودي -

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة ممثلة بدائرة الشؤون الإدارية صباح أمس لقاءً تربوياً بعنوان نحو جودة إدارية فاعلة، وذلك لمديري المدارس ومساعديهم ومنسقي الشؤون المدرسية بمدارس ولايات الظاهرة.

بدأ اللقاء بكلمة من الدكتور عيسى بن خلف التوبي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة وجه من خلالها شكره وتقديره لمديري ومديرات المدارس ومساعديهم على جهودهم الطيبة في الارتقاء بأداء العمل المدرسي، وخاصة وأن اللقاء يركز على جوانب العمل الإداري بالمدارس. وتحدث جمعة بن ناصر الساعدي مدير دائرة الشؤون الإدارية بتعليمية محافظة الظاهرة وأوضح أن اللقاء التربوي يهدف إلى الارتقاء بالعمل الإداري بالمدارس.

أهمية الجودة

وعقب ذلك قدم عبدالواحد بن سعيد البادي رئيس قسم الموارد البشرية بتعليمية محافظة الظاهرة ورقة عمل عن الجودة بين التحديات والتطبيق وركز من خلالها على تنمية درجة وعي المستهدفين بأهم التحديات التي تواجه الجانب التطبيقي لبعض مواد وأحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية ذات الصلة بمهام وواجبات مدير المدرسة ومنسق الشؤون المدرسية.

وقدم أحمد بن ناصر العامري رئيس قسم التعيينات والتنقلات بتعليمية محافظة الظاهرة ورقة عمل عرف من خلالها المستهدفين بالقرار الوزاري رقم ١٥٤/‏‏٢٠١٦ المتعلق بأسس وضوابط تنقلات الهيئة التدريسية والوظائف المرتبطة بها.

وقدم حمد بن خليفة الشملي رئيس قسم رعاية الموظفين بتعليمية محافظة الظاهرة ورقة عمل أوضح من خلالها البرامج الترفيهية والمزايا المقدمة كرعاية للعاملين في المديرية والحقل التربوي ، بالإضافة إلى ذلك قدم علي بن محمد المعمري رئيس قسم النقليات والخدمات بتعليمية محافظة الظاهرة ورقة عمل عن العمليات المتعلقة بالنقليات والخدمات.

وفي الختام تم الرد على تساؤلات واستفسارات الحضور حول كل ما يتعلق بالعمل الإداري وتجويده بالمدارس.