«بلدي» شمال الباطنة يبحث طلبات رصـف الطـرق وتوصيل شبكات المياه بعدد من الولايات

صحار – سيف بن محمد المعمري –
عقد المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة أمس اجتماعه الثاني من السنة الثالثة للفترة الثانية برئاسة سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وبحضور كافة الأعضاء.

في بداية الاجتماع صادق المجلس على محضر الاجتماع السابق وما تضمنه من توصيات ، بعدها تم استعراض عدد من الردود الواردة من الجهات الحكومية حول عدد من المواضيع الخاصة بتطوير الخدمات بالمحافظة والتي سبق للمجلس مناقشتها ورفع توصياتها ، ومن تلك الردود الرد الوارد من وزارة السياحة حول توصيات المجلس المرفوعة للوزارة من اجتماعات المجلس السابقة. كما استعرض المجلس أيضا ردودا أخرى وردت إليه حول طلب تخصيص قطع أراض استثمارية للجمعيات والفرق الخيرية ، وطلب الترخيص على تسقيف أو غلق السقف الفاصل بين الفلل السكنية ومباني المطابخ الخارجية للمنازل السكنية وأيضا الرد حول ظاهرة الكلاب الضالة.
واستعرض المجلس خلال الاجتماع عددا من الجيوب التخطيطية المستحدثة بولاية لوى في قرى الغتل والرسة وجنوب لوى ، وفي ولاية الخابورة تم استحداث جيوب تخطيطية في قرى قصبية الزعاب والعجم والصفا والحريم والهرجة، وكذلك المعالجات التخطيطية لقرية ميحة بني كيوم وفي ولاية شناص تم استحداث عدة جيوب تخطيطية في بلدتي كديران ومرير الدرامكة .
ومن المواضيع الأخرى التي ناقشها الاجتماع طلب تخصيص أراض لإقامة متاحف بالتراثيات الخاصة بولايات المحافظة وأنشطة محلات تصفيف الشعر والتجميل للنساء.
بعدها ناقش الأعضاء عددا من المواضيع المرفوعة من قبل لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة إلى المجلس البلدي لمناقشتها واتخاذ التوصية المناسبة بشأنها ومنها إعادة رصف طريق وادي البدي وربطه بطريق الحلتي الجديد وكذلك الوصلة المتبقية من الطريق المؤدي إلى حلاحل بني غيث بولاية صحار وخدمة توصيل المياه بالمناطق الجبلية بولايـــة صحـار ، وكذلك طلب تخصيص التلال الرملية بمنطقة الحور بولاية السويق لوزارة السياحـة. وفي الختام اطلع المجلـس على عـدد من المواضيع الأخرى المتعلقـة بالجوانب الخدمية والتنموية وتلامس احتياجات المواطن.