1144984
1144984
الاقتصادية

الطيران العماني يعلق رحلاته لباكستان.. وتغيير في مسار رحلات الهند

27 فبراير 2019
27 فبراير 2019

تحويل رحلة لاهور إلى نواب شاه وأخرى عالقة في كراتشي -

عمان: قال الطيران العماني إن رحلته رقم 343 والتي كانت متجهة أمس إلى مطار لاهور بجمهورية باكستان الإسلامية تم تحويلها إلى مطار نواب شاه، قبل أن تعود بركابها إلى مطار مسقط الدولي، في حين لا تزال رحلته رقم 324 عالقة في مطار كراتشي تنتظر أذنًا بالإقلاع.

وأعلن الناقل الوطني عن تعليق رحلاته الجوية إلى جمهورية باكستان الإسلامية، كراتشي وإسلام أباد ولاهور، فيما طرأ تغيير على مسار الرحلات من وإلى الهند، وذلك على خلفية الوضع المضطرب القائم بين الدولتين.

وقال في بيان له أمس: إن تعليق الرحلات إلى مدن جمهورية باكستان الإسلامية جاء بناء على القرار الذي اتخذته سلطات الطيران المدني هناك بإغلاق المجال الجوي الباكستاني أمام الطائرات التجارية.

وتشهد باكستان والهند تصاعد التوترات بينهما واستمرار اختراق طائرات كل منهما المجال الجوي للأخرى، ما دفع الدولتين إلى إغلاق مجالهما الجوي جزئيا، وتعليق الرحلات التجارية.

وقالت باكستان: إنها أغلقت مطارات تقع في مدن بالقرب من الحدود الهندية، فيما علقت السلطات الهندية الرحلات من مطارات واقعة في منطقة كشمير المتنازع عليها وولاية بنجاب.

ويسير الطيران العماني يوميًا أربع رحلات إلى باكستان منها رحلتان إلى كراتشي ورحلة إلى إسلام آباد ورحلة إلى لاهور.

وأوضح مصدر من الطيران العماني لـ«عمان» أنه نتيجة لإغلاق مطار لاهور تم تحويل رحلة الطيران العماني إلى مطار نواب شاه، ومن ثم عادت إلى مسقط بركابها، كما أن رحلة أخرى كان يفترض إقلاعها من كراتشي إلى مسقط لا تزال عالقة هناك، حيث لم تحصل على إذن بالإقلاع.

وحسب المدة التي حددتها، مبدئيًا، سلطات الطيران المدني في باكستان لإغلاق مجالها الجوي سيكون عدد الرحلات التي قام الطيران العماني بإلغائها 5 رحلات.

وذكر المصدر أن الطيران العماني قام بإبلاغ الركاب في جمهورية باكستان عبر مكاتبه الإقليمية بتطورات الوضع، كما تم التواصل مع مع الركاب المسافرين من مسقط حول ذلك.

وفيما يتعلق رحلاته من وإلى جمهورية الهند قال الطيران العماني إنها لم تتأثر بسبب الوضع القائم، سوى أن بعض رحلات العودة طرأ عليها تأخير في حدود العشرين دقيقة جراء تغيير مسار الرحلات.