1140986
1140986
مرايا

المدارس تحتفل بيوم المعلم

27 فبراير 2019
27 فبراير 2019

مدرسة القنطرة 

صلالة_ عادل البراكة -

احتفلت مدرسة القنطرة للتعليم الأساسي بنين بمحافظة ظفار بيوم المعلم تحت رعاية سعادة المكرم الدكتور أحمد بن سالم الجحفلي عضو مجلس الدولة، حيث اشتمل الحفل على العديد من الفقرات الطلابية التربوية، وعلى تكريم أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية والطلاب المجيدين الأوائل بالتحصيل الدراسي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي بالمدرسة .

وألقى المعلم محمد قطب عطية معلم الرياضيات بالمدرسة كلمة المعلمين أوضح من خلالها العديد من التضحيات التي يؤديها المعلم لكي يوصل العلم والمعرفة لأبنائه الطلبة في كافة المراحل التعليمية المختلفة، وأن من فضائل المعلم أنه من أنار الكون بعلمه وعلم الأجيال متعاقبة حتى أصبح لا يعلم عدد من علمهم وعدد من أخرجهم من ظلام الجهل الى نور المعرفة والعلم، طوبى لمن كان القلم مهنته والفكر عنوان مسيرته والطالب منبع تميزه.

ثم قدم الطالب علي سعيد الوضيحي قصيدة شعرية تغنى فيها بفضائل وتضحيات المعلم، تلا ذلك كلمة الطلبة بهذا اليوم ألقاها الطالب المعتز محمد مبارك بالصف الثامن أساسي أوضح فيها فضل المعلم في نقل العلم والمعرفة للطلبة وما يغرسه في نفوس الطلبة من المبادئ السامية والأخلاق الحميدة، ثم قدم المعلم حسن مسلم علي تبوك فني المختبر بالمدرسة مجموعة من الفقرات الرياضية والترفيهية المسلية والمعرفية للطلاب الذين تنافسوا فيها وسط التشجيع والحماس من زملائهم الطلبة.

تم خلال الاحتفالية تكريم الطلبة الأوائل الحاصلين على الترتيب الثلاثة الأوائل في كل صف دراسي، وذلك بناء على نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2018/‏2019م وبلغ عدد الطلبة المكرمين 18 طالبا من طلبة المدرسة بالإضافة إلى طالب من طلبة الدمج بالمدرسة. كما تم تكريم أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية والوظائف التربوية المساندة لها.

مدرسة محمد بن روح الكندي 

كتب - علي الذهلي -

شاركت مدرسة محمد بن روح الكندي (٥ - ٨) بولاية نزوى مدارس السلطنة احتفالاتها بيوم المعلم الذي يصادف الرابع والعشرين من فبراير من كل عام، فأقامت المدرسة احتفالية في أرض طابور الصباح بحضور الهيئة الإدارية والتدريسية.

وقدم الطالب سليمان العدوي قصيدته التي حملت عنوان (فضل المعلم)، ثم ألقى الطالب محمد بن هلال العلوي كلمة الشكر والتي قال فيها: أساتذتي وآبائي المعلمين أحييكم أجمل تحية وأزجي الشكر الجزيل لكل واحد منكم، فأنتم الأمناء علينا بعد الله، وأنتم محط الرجاء وأنتم الذين يعول المجتمع عليكم - بعد الله - في أن تهيئنا لنكون كما أراد الله لنا خير أمة أخرجت للناس بجهدكم ووعيكم فيعلو شأننا ويسمو وطننا وتتبلور صورته ويكبر شأنه، آبائي المعلمين احتسبوا أجر جهودكم وإتقانكم عند الله على كل صنيع تقدمونه وأسهموا بالرأي الحكيم والجهد الصادق، والعمل الدؤوب.

بعدها أجرى علي بن حمد الذهلي حواراً مع الأستاذ هلال بن محمد العبري معلم مادة اللغة العربية، الذي استوضح فيه مسيرته المهنية وتطور المنظومة التعليمية وأهمية يوم المعلم وبرنامجه (أقرأ وفكر)، واختتم حديثه بنصيحة تربوية وتعليمية للطلاب، واختتم الاحتفال بالدعوات الطيبة من الأستاذ حمد الخصيبي مبتهلاً إلى الله تعالى بالشفاء والعافية لكل مريض.

جمعية رعاية الأطفال المعوقين

أقامت جمعية رعاية الأطفال المعوقين بالعذيبة حفل بمناسبة يوم المعلم تحت رعاية السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وبحضور صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد رئيسة مجلس إدارة الجمعية وعدد من أعضاء الجمعية.

وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات، وبعدها قام راعي الحفل بتكريم المعلمات وأخصائيي مركز العذيبة التأهيلي ومركز التوحد ومركز الإرشاد. وبمبادرة جميلة حضر من كلية الخليج الطالب محمد الحسني ليكرم معلماته بيوم المعلم كعادته السنوية.

مدرسة ضيان تحتفي بالطلبة المجيدين

كرمت مدرسة ضيان للتعليم الأساسي بولاية السويق الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي برعاية الدكتور صالح بن ناصر الناصري مدير مكتب الإشراف التربوي بالسويق. وألقت آمنة البلوشية مديرة المدرسة كلمة تحدثت فيها عن أهمية ومكانة مهنة التعليم وأهمية الكادر التعليمي الذي يساهم في إنشاء جيل متعلم، كما أكدت على أهمية اجتهاد الطلبة في المذاكرة لتحقيق مستقبل حافل بالإنجازات. ثم قدم مجموعة من الطلبة عرض طلابي بعنوان نجحنا، بعدها قام راعي المناسبة بتكريم طلبة الصفين الأول والثاني، ثم قدم مجموعة من الطلبة أنشودة النجاح، بعد ذلك تم تكريم طلبة الصفين الثالث والرابع.

مهرجان الألوان في روضة براعم الثابتي بإبراء.

نظمت روضه براعم الثابتي بولاية إبراء فعالية مهرجان ألوان الحروف للسنة الثانية على التوالي، والتي تهدف الى التعرف على الألوان الموجودة في الطبيعة، ورؤية الطفل إلى أنواع عدة من خامات البيئة التي تحتوي على هذه الألوان، واستغلال خامات البيئة المحيطة بالطفل في المجتمع المحلي، وأيضا عن طريق تطبيق التعلم باللعب الذي يهدف الى تثبيت المعلومة وحفظها بشكل أفضل.

الاحتفالية أقيمت بحضور عبدالله الغيثي مدير الشؤون الرياضية بشمال الشرقية، والذي قام بالتجوال في أقسام الألوان السبعة حسب توزيع مجموعات الأطفال، ومشاركة الطلاب الألعاب التعلمية، وقد أثنى على هذه الفعالية لما تمثله من نشاط ذهني جيد لهؤلاء البراعم.

نادي الصم بالبريمي يفتتح الورشة الحرفية

البريمي - حميد بن حمد المنذري -

افتتح نادي الصم بولاية البريمي الورشة الحرفية، وذلك للمساهمة في تعزيز قدرات الصم في الجانب المهني، وإكسابهم المهارات اللازمة للحصول على منتج حرفي ينافس داخل الأسواق المحلية، ورعى فعاليات افتتاح الورشة يوسف بن كرم الفارسي عضو المجلس البلدي بحضور مدير دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة البريمي.

ويأتي افتتاح الورشة مناسبة الذكرى السنوية السابعة لتأسيس نادي الصم بمحافظة البريمي، وتجول راعي المناسبة بين أرجاء الورشة للتعرف على الأدوات والمعدات المستخدمة في العمل، حيث قام بالشرح سالم بن عبدالله الغيثي مشرف الورشة لاطلاع الحضور على مختلف الأدوات، عقب ذلك توجه راعي المناسبة للاطلاع على المرافق التي يضمها النادي.