1144261
1144261
الرياضية

السويق يخسر أمام المالكية البحريني في الآسيوية

26 فبراير 2019
26 فبراير 2019

السيب : بشير الريامي -

خسر السويق مباراته الاولى امام ضيفه المالكية البحريني بهدفين مقابل هدف وذلك ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي امس على أرضية استاد السيب في مباراة متوسطة المستوى بين لاعبي الفريقين وبحضور جماهيري جيد شجع الفريق على مدرجات الاستاد. تقدم السويق في التسجيل في الشوط الاول عن طريق محسن الغساني وعادل المالكية البحريني في نفس الشوط عن طريق هاشم عيسى فيما سجل المالكية الهدف الثاني في الشوط الثاني عن طريق عيسى عبد الوهاب.

ضربة البداية كانت للمالكية البحريني وانتشار جيد للاعبي السويق الذين امسكوا بزمام المباراة منذ البداية ومحاولات باتجاه مرمى المالكية فيما تعامل لاعبو المالكية بشكل جيد مع محاولات لاعبي الأصفر في الدقائق الاولى. بادل لاعبو المالكية الهجمات وحاولوا الوصول الى مرمى عمار الرشيدي ولكن دفاعات السويق كانت لمحاولاتهم بالمرصاد. تواصل الأداء الرجولي حماسيا بين لاعبي الفريقين بين محاولات للمهاجمين واستبسال من المدافعين. أولى المحاولات الخطيرة للمالكية من خلال ضربة حرة من على مشارف مرمى السويق نفذها لقمان مراد عالية تخطت الدفاعات الصفراء ولكنها في النهاية لم تجد متابعة من زملائه أمام المرمى لتخرج ضربة مرمى. واصل لاعبو السويق بحثهم عن هدف السبق من خلال الهجوم المتواصل على مرمى علي احمد حسن وأولى الفرص الحقيقية تلوح لأحد مهاجمي السويق الذي سددها مباشرة باتجاه المرمى إلا أنها ارتطمت بالحارس لتعود ويستلمها احد المدافعين الذي أعادها الى وسط الملعب. ركنية تصل الى عمار الشيادي الذي حولها عالية لتجد رأس ثامر الزعابي الذي حولها باتجاه المرمى ولكن علت عارضة المرمى. جماهير السويق واصلت تشجيع فريقها وتأتي الدقيقة ٢٣ بهدف التقدم للسويق عن طريق محسن الغساني الذي استلم كرة من ثامر الزعابي عرضية وتابعها محسن الى داخل مرمى المالكية معلنا هدف السويق الاول. استمرت الأفضلية للسويق وهجوم متواصل باتجاه مرمى المالكية مع تراجع نسبي للاعبي المالكية فيما نوع لاعبو السويق من هجماتهم تارة بالعرضيات واحيانا اخرى من خلال الضغط المباشر ومحاولة لاختراق الدفاعات. حاول لاعبو المالكية العودة للمباراة من خلال المرتدات التي شكلت خطورة في بعض الأحيان وتأتي الدقيقة ٣١ بهدف التعديل للمالكية من كرة عرضية أحدثت دربكة أمام مرمى السويق لتجد مهاجم المالكية هاشم عيسى الذي لم يتأخر في تسديدها داخل المرمى معلنا هدف التعديل للمالكية البحريني. استمر الأداء بين أخذ ورد بين لاعبي الفريقين بدون فرص حقيقية أمام اي من المرميين، ودقيقتان وقتا بدل ضائع احتسبهما حكم المباراة حاول فيها لاعبو المالكية الوصول الى مرمى السويق ولكن بدون جدوى ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط بتعادل السويق والمالكية بهدف لكل منهما.

الدقائق الأولى من الشوط شهدت فرصتين للسويق أمام مرمى المالكية لم تستغل بشكل جيد وواصل اللاعبون حوارهم الكروي وسط الملعب. الدقيقة ٥٩ تشهد الهدف الثاني للمالكية البحريني عن طريق عيسى عبدالوهاب الذي تابع كرة امام مرمى السويق وأودعها داخل المرمى معلنا تقدم فريقه في النتيجة. بدأ مدربا الفريقين تغييراتهم في أرضية الملعب بدأها مدرب المالكية بتغيير إجباري بسبب إصابة احد لاعبيه. سعى لاعبو السويق من اجل تعديل النتيجة ومحاولات من الأجناب لإيصال الكرة للاعبين داخل الصندوق مع استبسال دفاعات المالكية امام مرماهم. أولى تغييرات مدرب السويق بإشراك يوسف الغافري بديلا عمار الشيادي. ضغط السويق مع تراجع واضح للاعبي المالكية للدفاع عن مرماهم ولاحت للاعبي السويق مجموعة فرص ضاعت بسبب التسرع ورعونة المهاجمين. أفضلية للاعبي السويق في الأداء ووسط الملعب ولكن بدون فعالية حقيقية. كرة عرضية للسويق باتجاه مرمى المالكية لم يتمكن مهاجمو السويق من متابعتها لتضيع فرصة معادلة النتيجة وتغيير ثانٍ للسويق بدخول خليل العلوي بديلا لفهد الجلبوبي. مر الوقت سريعا على لاعبي السويق الذين سعوا لتعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة للمباراة وكرة عالية مرسلة تصل الى تياجو الذي حولها برأسه باتجاه المرمى إلا أن حارس المالكية أبعدها ببراعة عن مرماه. تغيير ثانٍ للمالكية في الدقيقة الأخيرة للمباراة وخمس دقائق وقتا بدل ضائع احتسبه حكم المباراة وتغيير أخير للمالكية وضغط سويقاوي بدون فعالية ليعلن حكم المباراة نهايتها بفوز المالكية بهدفين مقابل هدف واحد للسويق.

أدار المباراة طاقم تحكيم ماليزي تقدمهم في وسط الملعب محمد نظمي حكم وسط ومحمد شهرين مساعد اول ومحمد عارف مساعد ثانٍ والحكم الرابع سوهيزي بن شكري.