الرياضية

الاتحاد الآسيوي يفاجئ السويق والنصر بشأن الرخصة

26 فبراير 2019
26 فبراير 2019

مهلة لإكمال الملف ومشاركة في حلقة ماليزيا -

حددت دائرة تراخيص الأندية نهاية شهر مايو من العام الماضي آخر يوم لتحديد المعايير في ملفات الأندية وإصدار الرخص المحلية وستمنح الأندية التي سترفض طلباتها حق الاستئناف وذلك قبل بداية موعد التسجيل للمشاركة في مسابقات الموسم الكروي الحالي إلا أن الأمر تأجل لأسباب تتعلق بعصوبات واجهت الأندية في استكمال مطلوبات الرخصة وفقا للائحة الخاصة بها. خلال بداية العام الجاري بذلت جهود كبيرة بين دائرة التراخيص في اتحاد الكرة والمسؤولين في ناديي السويق والنصر من أجل إكمال الشروط الخاصة بهما حتى يتسنى لهما الحصول على الرخصة ومن ثم السماح لهما المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي. وبالرغم من مشاركة النصر الذي ودع من الدور التمهيدي أمام هلال القدس ومشاركة السويق في دوري المجموعات إلا أن اتحاد الكرة تلقى ما يفيد بأن ملفي النصر والسويق غير مكتملين وبالتالي سيتم منحهما مهلة لإكمال بعض الجوانب حتى تكون رخصتهما سارية المفعول. يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اتحاد الكرة لحسم مشروع التراخيص في أسرع وقت وتم توجيه الدعوة للاتحاد للمشاركة في ورشة ستنعقد الأسبوع المقبل في مقر الاتحاد في دولة ماليزيا وذلك للوقوف على آخر مستجدات برنامج الرخصة.

سبق أن قامت إدارة تراخيص الأندية بالاتحاد بعقد ورش عمل للأندية بحضور مسؤولين من الاتحاد الآسيوي وتم خلالها تقديم شرح تفصيلي عن كل الأمور التي تتعلق بالتراخيص وكيفية حصول النادي على الرخصة.

وقامت دائرة تراخيص في العام الماضي بزيارة الأندية للتذكير بالأهداف المرجوة من تطبيق المشروع وفكرته التي أطلقها الاتحاد الآسيوي وحرصه على أن تعمم في كل الاتحادات الوطنية بجانب الشروط الفنية والإدارية وخريطة طريق حصول النادي على الرخصة. وتم إعداد لائحة محلية لا تتعارض مع شروط وقواعد الاتحاد الآسيوي للرخصة بناء على طلب الأندية.

وهناك وثيقة رسمية صادرة عن الاتحاد استنادا للائحة وتعليمات الاتحادين القاري والدولي والتي تشير للمعايير والمتطلبات والشروط المعتمدة والواجب توفرها من قبل مقدم طلب الترخيص(النادي، الشركة) للحصول على الرخصة من قبل «الاتحاد الوطني أو القاري» للمشاركة القانونية في المسابقات الرسمية سواء الدولية أو القارية أو الوطنية وعلى قاعدة التزام مقدم الطلب بالأمور الإلزامية المتعلقة بنظام الترخيص والواردة في «لائحة وتعليمات الاتحاد الأسيوي المتعلقة بترخيص الأندية بمختلف درجاتها وخاصة أندية المحترفين والالتزامات والشروط الواردة في النظام الأساسي للاتحاد.