1143202_389
1143202_389
غير مصنف

العروبة يسجل سباعية تاريخية في شباك صور بدوري عمانتل

26 فبراير 2019
26 فبراير 2019

 مبارك المعمري

تصوير - ماجد الخضوري

صور في 26 فبراير/ استطاع العروبة ان يخرج فائزا وبنتيجة ثقيلة على جاره صور في الدربي الذي احتضنه مجمع صور الرياضي ضمن الجولة السادسة عشرة من دوري عمانتل عندما سجل العروبة سبعة اهداف مقابل هدف في لقاء تسيده العروبة منذ الدقيقة الاولى ليضع صور تحت الضغط. العروبة كان الافضل والاحسن انتشارا على عكس فريق صور الذي لم يظهر بالصورة المتوقعة خاصة في لقاء يعد دربي ولاية صور مكتفيا بالحضور فقط وترك العروبة يسير المباراة كيفما يشاء لتشهد الدقيقة 9 هدف التقدم للعروبة عن طريق المحترف اسماعيلا ديارا هذا الهدف المبكر اعطى العروبة الاريحية لفرض اسلوبه ويتواصل الاداء صور اعتمد على الحذر والتراجع خاصة بعد طرد مدافعه خالد العلوي ولم يشكل الخطورة المتوقعة في مثل هذه اللقاءات.

هدف التعديل الذي سجله سامبا عند الدقيقة 17 لم تشفع له من حيث الاداء وتقديم المستوى الذي يجاري به العروبة الفريق الذي يملك مقومات فنية وعناصر قادرة على تغير خارطة الاداء متى ما ارادت ذلك وبالفعل احسن لاعبوا العروبة الانتشار الجيد والهجمات المتتالية والسيطرة الميدانية لتتوج هذه الجهود بهدف ثاني عن طريق بيير في الدقيقة 26 وثالث من ضربة جزاء لاحمد سليم قبل نهاية الشوط الاول. أداء العروبة تواصل مع الشوط الثاني وظهر ضعف الاداء لدى لاعبوا صور فلم يحسنوا التعامل مع بعض الكرات التي سنحت لهم الدقيقة 55 كانت على موعد مع هدف رابع للعروبة عن طريق ديارا السيطرة الميدانية والاستحواذ تميل للعروبة تنويع في الهجمات ولعب من الاطراف وتهديد واضح على مرمى صور الذي ترك الامر للعروبة بعد الهدف الرابع، ومع التبديلات التي اجراها مدربا الفريقين تبقى السيطرة للعروبة الذي فرض كلمته ويونس يسجل اسمه بهدف خامس للعروبة في الدقيقة 77 تاركا صور يحاول اغلاق المساحات امام اندفاع العروبة الباحث عن التسجيل وزيادة الغلة. وعندنا اقتربت المباراة من نهايتها وفي الوقت البدل الضائع الذي قدره الحكم بثلاث دقائق ظن الجميع بان النتيجة ستنتهي بخماسية لكن كرة القدم ابت الا ان تعطي العروبة ما يريد فعند الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اضاف محمد بلح الهدف السادس وقبل صافرة الحكم يختتم ثويني حديد اللقاء بهدف سابع ليصل العروبة للنقطة ال24 فيما تجمد فريق صور عند النقطة 13.

هلال السناني يستقيل

تقدم المهندس هلال بن سالم السناني رئيس مجلس ادارة نادي صور باستقالة من منصبه رئيسا للنادي وكتب استقالته عبر حسابه في توتير، وتمنى لمسيرة نادي صور النجاح والتوفيق في الاستحقاقات القادمة.

فرحة اللاعبين

قال احمد سليم كابتن فريق العروبة: الحمد لله حققنا الفوز وبنتيجة كبيرة وقدمنا اداء جيد ومرضي للجميع ادارة وجماهير واستطعنا ان نكسب الدربي الذي جمعنا بفريق صور رغم النتيجة الا ان فريق صور سيبقى فريق كبير ولديه عناصر جيدة ولم يحالفه الحظ والتوفيق لم يكن معه ورغم النتيجة الا ان الفريق قادر على تجاوز الضغوطات النفسية والعودة للمسار الصحيح . من جانبه قال يونس مبارك: الحمد لله على ما قدمناه في المباراة وأظهرنا مستوانا وكان الاداء جيدا والنتيجة جيدة وتعطي تصور بان الفريق في تصاعد من لقاء لأخر وفريق صور لم يكن في المستوى المعروف عنه ولم يكن موفقا والنتيجة لا تعكس مستوى اللاعبين وبالعكس لدى فريق صور عناصر جيدة وتقدم مستوى واداء جيد الا ان الفريق لم يكن في يومه.

بينما قال عيد الفارسي: ابارك للعروبة هذا الاداء والنتيجة وعودة الفريق لتقديم العروض الجيدة قدمنا مستوى جيد وكنا الافضل واستثمرنا الفرص التي سنحت لنا ووفقنا ولله الحمد لترجمتها لاهداف وفريق صور لم يستغل الفرص بصورة جيدة ولم يوفق لكن الفريق يضم عناصر جيدة وتقدم اداء جيد. أما اللاعب معتصم المحيجري فقال: الله وفقنا والحمد لله واستطعنا تحقيق الفوز وكسب الدربي بنتيجة كبيرة وقدمنا مستوى كبير جيد وحسب ما طلب منا المدرب ونحن سعداء بالأداء والنتيجة وفريق صور كان منافسا في العديد من الكرات والهجمات الا انه لم يكن موفقا في اللقاء.