الأولى

مخزونات جديدة للغاز تخضع للدراسة

25 فبراير 2019
25 فبراير 2019

إقبال على الاستثمار بمناطق الامتياز -

كتبت - رحمة الكلبانية : كشفت وزارة النفط والغاز عن مخزونات جديدة للغاز تخضع للدراسة حاليا للتأكد من الكميات وحجمها إن كانت للاستخدام التجاري. وقال سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل الوزارة في تصريحات صحفية على هامش منتدى جمعية مهندسي البترول العالمية أمس: إن العمل جار على دراسة وجود مخزون أو مخزونين إضافيين من الغاز سيتم الإعلان عنهما بعد انتهاء الدراسة التي قد تستغرق من ستة إلى تسعة أشهر.

وأشار العوفي إلى أن مناطق الامتياز الست التي طرحتها الوزارة للاستثمار مؤخرًا كانت هي الأخيرة المتبقية، وهناك مستثمرون قد أبدوا رغبتهم في الاستثمار في بعضها.

وبدأت أعمال منتدى جمعية مهندسي البترول العالمية بعنوان «الغاز المحكم : التحديات والفرص». والذي تنظمه شركتا تنمية نفط عمان وبي بي عمان على مدى يومين بفندق جراند ميلينوم بمناقشة أفضل الممارسات المتبعة حول العالم في مجال تعزيز المعارف حول مكامن الغاز، وسمات الصخور، وإنتاج الآبار، والوصول إلى المكامن في حقول الغاز المحكم. وألقى وكيل النفط والغاز كلمة تحدث خلالها عن أهمية الغاز المحكم بالنسبة للسلطنة وآخر الاكتشافات وأهمية تطوير تلك الاكتشافات بصورة اقتصادية.

ودعا سامي باقي، المدير التنفيذي لشركة تنمية نفط عمان خلال الكلمة التي ألقاها إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة لغلق الفجوة ما بين العرض والطلب ولتقليل نفقات استخراج الغاز المحكم لتغطية الطلب المتنامي المستقبلي للغاز محليا وعالميا.