الأولى

انخفاض بلاغات الشكاوى لدى «حماية المستهلك»

25 فبراير 2019
25 فبراير 2019

انخفض معدل البلاغات لدى الهيئة العامة لحماية المستهلك للعام الماضي 2018، حيث بلغ إجماليها 5584 بلاغاً مقارنة مع 5796 بلاغا لعام 2017، بمعدل انخفاض بلغ 212 بلاغاً.

وبيّن التقرير التحليلي للمديرية العامة للدراسات والتطوير بديوان عام الهيئة العامة لحماية المستهلك، انخفاض البلاغات في معظم مديريات وإدارات حماية المستهلك، وسجلت المديرية العامة بمحافظة شمال الباطنة أعلى معدل انخفاض خلال عام 2018 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017 بمعدل 178 بلاغاً، تليها محافظة مسقط بمعدل 163 بلاغاً، أما على مستوى القطاعات، فقد تصدر قطاع «المواد الاستهلاكية الغذائية» حيث شهد انخفاضًا بنسبة 33.4 %، وقد تمركزت معظم بلاغات هذا القطاع في محافظة شمال الباطنة.