1142563
1142563
المنوعات

انطلاق الأسبوع الثقافي الطلابي بجامعة الشرقية بإبراء

25 فبراير 2019
25 فبراير 2019

إبراء - سالم بن محمد البراشدي -

انطلق صباح أمس بجامعة الشرقية بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية فعاليات الأسبوع الثقافي الطلابي السادس، وأقيم حفل الافتتاح تحت رعاية سعادة الشيخ يحيى بن حمود المعمري محافظ شمال الشرقية بحضور عدد من أصحاب السعادة ومديري المؤسسات الحكومية والخاصة، بمشاركة طلبة الجامعة والمؤسسات الحكومية والأهلية وعدد من مدارس المحافظة. تضمن حفل الافتتاح كلمة الجامعة ألقاها محمد بن حمد البراشدي مدير دائرة شؤون الطلبة رئيس لجنة الفعاليات للأسبوع الثقافي جاء فيها:

يشرفني أن أرحب بكم جميعا في رحاب جامعة الشرقية ونيابة عن اللجان المنظمة لفعاليات هذا الأسبوع من موظفي وطلبة الجامعة ونحن نحتفل بافتتاح فعاليات الأسبوع الثقافي الطلابي بالجامعة في نسخته السادسة الذي تحرص الجامعة على تنظيمه سنويا من أجل إتاحة الفرصة وإطلاق العنان لطلبة الجامعة لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم المختلفة في مجالات الأنشطة الطلابية المختلفة فأهلا وسهلا بكم، ويسعدنا تشريفكم ومشاركتكم لنا. وأضاف محمد البراشدي قائلا: إيمانا من جامعة الشرقية بأهمية الأنشطة الطلابية اللامنهجية التي بلا شك تساعد على البناء والصقل والارتقاء بشخصية الطالب الجامعي فإنها تولي هذه الأنشطة أهمية كبيرة باعتبارها الجانب المكمل للعملية التعليمية في سبيل بناء شخصية الطالب الجامعي متكاملة الجوانب، كما تصقل المهارات القيادية والشخصية للطالب الجامعي.

ثم افتتح راعي الحفل المعرض الطلابي للجماعات الطلابية والإجادات الطلابية في التصوير والرسم الفني لطلاب مدارس المحافظة. ثم بدأت فعاليات الأسبوع التي بدأت بملتقى المجالس الاستشارية الطلابية الرابعة التي تحدث فيها عدد من المختصين من داخل وخارج السلطنة. وحلقة طرق البحث العلمي. وعرض الدراجات النارية والأمسية الشعرية. حيث سيستقطب الأسبوع على مدى ثلاثة أيام تشكيلة واسعة ومتنوعة من الأنشطة والبرامج والورش المختلفة وإقامة عدد من الملتقيات والجلسات النقاشية وعدد من الأمسيات الشعرية التي من شأنها أن تساهم في تطوير وصقل مهارات الطلبة وتوفير بيئة تعليمية ثقافية تتيح للطلبة الإبداع والابتكار والتنافس، كما سيتم استضافة عدد من الجهات الممثلة للبرامج التي سوف تنفذ خلال هذا الأسبوع ضمن الفعاليات الرئيسية المصاحبة للأسبوع الثقافي.