1142109
1142109
عمان اليوم

«قانونية الدولة» تستعرض مقترحات «البلديات الإقليمية » بشأن تطوير القوانين الخاصة بالأراضي

25 فبراير 2019
25 فبراير 2019

استضافت اللجنة القانونية بمجلس الدولة أمس في اجتماعها التاسع لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة، برئاسة المكرم عيسى بن سعيد الكيومي نائب رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وموظفي الأمانة العامة، عددا من مسؤولي وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، وذلك في إطار دراسة اللجنة حول «القوانين الخاصة بالأراضي في السلطنة».

وناقشت اللجنة معهم العديد من المحاور المتعلقة بالدراسة، ومنها الصلاحيات المتاحة لوزارة البلديات وموارد المياه فيما يتعلق باستخدامات الأراضي، والتحديات التي تواجه الوزارة في قطاع الأراضي، بالإضافة إلى مناقشة مقترحات الوزارة بشأن تطوير القوانين الخاصة بالأراضي.

ومثل وزارة البلديات في الاستضافة كل من وليد بن يعقوب السعدي مستشار الوزير للرقابة الصحية، وسعيد بن سليم الكلباني مدير عام البلديات وموارد المياه لمحافظة شمال الباطنة، وبدر بن محمد السعيدي مدير الدائرة القانونية بالوزارة.

إلى ذلك؛ ناقشت اللجنة خلال الاجتماع رأي اللجنة الاقتصادية بشأن «النظام (القانون) الموحد المنظم لنشاط الشركات والمؤسسات الخاصة العاملة في مجال البريد العاجل والطرود لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

كما اطلعت اللجنة على تقرير متابعة إجراءات ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعيها السابقين، إضافة إلى استعراض ما استجد في جدول أعمالها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنه.