عمان اليوم

جامعة السلطان قابوس تنظم منتدى «التطوير الحواري»

25 فبراير 2019
25 فبراير 2019

تحت شعار «القيادة وصناعة القرارات» -

نظم مركز إعداد وتطوير العاملين في جامعة السلطان قابوس منتدى التطوير الحواري بعنوان (القيادة وصناعة القرارات)، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة. وبدأ المنتدى بكلمة المهندس سالم بن علي الهنائي مدير المركز التي رحب فيها بالحضور والمشاركين في المنتدى.

وقد قدّم ورقة العمل الأولى ســـعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وكانت ورقة العمل الأولى بعنوان «القيادة الاستراتيجية ودورها في صناعة القرارات».

تطرّق فيها سعادة الدكتور درويش المحاربي إلى العناصر الأساسية التي ينبغي أن يتحلى بها القادة في مختلف المواقع القيادية، بما في ذلك مهارات بناء الكفاءات الوظيفية ووضعها في المكان المناسب لها. وقال: إن التغيير يأتي من مدى معرفة القادة للمؤسسة وتفاصيلها لكي يتم التغيير، إضافة إلى وضع الأفراد في الأماكن التي تناسبهم وتناسب معرفتهم ومهاراتهم.

من جهته تطرّق الدكتور ماجد المقبالي مدير عام شؤون التمريض بوزارة الصحة إلى مشروع القيادة وصناعة القرارات في الوزارة، وهو الذي يقوم على معايير وأسس عالمية فيما يخص جانب التوظيف والتأهيل والإحلال وغيرها إضافة إلى بعض النظم التحليلية والإحصائية المتبعة في عملية دراسة وتقييم المشروعات وأداء الموظفين وعمل الإدارات بوجهٍ عام.

الجدير ذكره أن منتدى التطوير الحواري سيستمر في عقد جلساته الحوارية واستضافة الشخصيات البارزة على المستوى القيادي تباعا خلال العام 2019.