1142135
1142135
الرياضية

نقاشات مثرية وأفكار متجددة في ختام ملتقى نخبة معسكرات شباب الأندية

25 فبراير 2019
25 فبراير 2019

خرج ملتقى نخبة المشاركين في معسكرات شباب الأندية والذي نظمته اللجنة الرئيسية للمعسكرات وذلك في قاعة الترفيه بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر خلال يومين بالعديد من المقترحات والأفكار المتجددة والنقاشات المثرية التي قدمها المشاركون في ختام الملتقى وتعين في رسم خارطة المعسكرات لهذا العام 2019م، حيث شارك في الملتقى نخبة المشاركين في المعسكرات منذ انطلاقها ذكورا وإناثا وجمع بين المشاركين والإداريين والمتطوعين وبتواجد من قبل اللجنة الرئيسية لمعسكرات شباب الأندية، وأبدى المشاركون سعادتهم لاختيار لهذا الملتقى ومشاركتهم في وضع الأفكار والفعاليات بما يعزز الشراكة بين اللجنة وبين الشباب والمستفيدين من المعسكرات.

أكد سعيد بن عبدالله النبهاني رئيس اللجنة الرئيسية لمعسكرات شباب الأندية لعام 2019م أن تنظيم الملتقى وحلقة العمل والأنشطة الذي شهدها الملتقى تأكيد من قبل اللجنة الرئيسية وإيمان بضرورة الشراكة مع الشباب والمستفيدين من البرنامج خلال السنوات الست الماضية ذكورا وإناثا والأخذ بآرائهم ومقترحاتهم والعمل سويا لوضع خارطة مختلفة لمعسكرات لعام 2019م.

وأضاف النبهاني: إن اللجنة تلقت الكثير من الأفكار والمقترحات والآراء وستعمل اللجنة الرئيسية لدراسة تلك المقترحات والأفكار والعمل على تطبيقها وتنفيذها بما يتوافق مع الإطار العام لمعسكرات شباب الأندية، وقدم النبهاني شكره الكبير للمشاركين في الملتقى وحضورهم والتزامهم في الملتقى وهذا إن دل فإنما يدل على تعلقهم بالمعسكرات رغم مرور السنين إلا أن ذاكرة المعسكر عالقة في الأذهان وحضورهم كان بمثابة رد الجميل الذي تلقوه أثناء مشاركتهم في المعسكر، مشيرا إلى أن اللجنة تدرس وضع خطة في جعل المشاركين متواصلين حتى بعد نهاية مشاركتهم في المعسكر.

قالت مروة بنت سالم الحضرمية: إن ملتقى نخبة معسكرات شباب الأندية فكرة رائعة من قبل المسؤولين عن البرنامج في وزارة الشؤون الرياضية.

وأضافت: كوني إحدى المشاركات في معسكر الفتيات بنزوى فقد استفدت من مشاركتي بأن أضع مقترحات لتطوير برنامج معسكرات بشكل عام ومعسكر الفتيات بشكل خاص، وأشادت الحضرية بالجهود المبذولة من قبل اللجنة الرئيسية من خلال بعض البرامج المعدة ضمن الخطة التنفيذية للمعسكرات.

وفيما يخص بمعسكر النخبة قالت مروة: ملتقى نخبة المشاركين في المعسكر تضمن فعاليات ومقترحات جديرة بأن ترسم مسارا ناجحا للمعسكرات القادمة وتضافر الجهود ممن سبقت لهم المشاركة في المعسكرات النخبة، مشيرا إلى أن المقترحات والآراء تباينت حول البرنامج كاملا للمعسكر بدءا بمرحلة الإعلان عن المعسكرات واختيار المشاركين إلى ختام المعسكر وما بعده، متمنية أن تكون المقترحات التي وضعت بناءة تسهم في تطوير المعسكرات الشبابية للارتقاء بها بمستواها على الصعيدين الداخلي والخارجي وإعداد كفاءات شبابية قادرة على تمثيل السلطنة في محافل عديدة.

فيما أوضحت إخلاص بنت ناصر المعمرية إحدى المشاركات في معسكر الفتيات وملتقى النخبة بأن الملتقى كان هادفا وركز على أخذ الأفكار والملاحظات وإدلاء آراء الشباب المشاركين في المعسكرات الماضية.

وأضاف المعمرية: إنه كانت هناك ساحات للنقاش حول المقترحات مع المختصين والمعنيين بالمعسكر وهدفت إلى تطوير والأخذ بالملاحظات التي قد ظهرت سابقا وتجنبها في إعداد المعسكرات لعام 2019م، متابعة بأن الملتقى تخلله العديد من الأنشطة المثرية التي تنمي العقل والشخصية والقيادة.

واختتمت المعمرية شكرها للمشرفين على هذا الملتقى واللجنة الرئيسية على عمل الشراكة مع المستفيدين وهذا إن دل فإنما يدل على حرص اللجنة الرئيسية على الاهتمام بالشباب مشاركتهم في صنع القرار ورسم خارطة واضحه للمعسكرات لعام 2019م.

من جانبه أشار عمر بن سيف العتبي إلى أن ملتقى نخبة المعسكرات من الملتقيات المتميزة حيث إن اللجنة الرئيسية والمشرفة على معسكرات شباب الأندية والمنظمة لهذا الملتقى يحسب لها هذه المبادرة والتي من شأنها دراسة واقع المعسكرات خلال الأعوام الماضية من خلال المشاركين أنفسهم وليس تقييم شخصي للجنة الرئيسية.

وأضاف العتبي: إن هذا التقييم يدل على سعة صدور اللجنة الرئيسية للاستماع للملاحظات وجديتهم في تطوير العمل لدى معسكرات، كما أن مثل هذه الملتقيات تساعد الشباب في طرح أفكارهم ومقترحاتهم وبشكل مباشر مع المسؤولين وبما يخدم قطاع الشباب والتي بلا شك ستكون أكثر دقة وتطبيقا لكونهم عايشوا تلك المعسكرات، واختتم العتبي متمنيا التوفيق للجنة الرئيسية والمشاركين وأن نرى المعسكرات في تطور ورقي متواصل.