25022019_104221_0
25022019_104221_0
آخر الأخبار

لقاء التواصل الحكومي العاشر يناقش استراتيجية التواصل الحكومي

25 فبراير 2019
25 فبراير 2019

العمانية : نظم مركز التواصل الحكومي اليوم اللقاء العاشر الذي جمع القائمين على دوائر الاتصال والإعلام بالمؤسسات الحكومية بحضور معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.

هدف اللقاء إلى إطلاع المؤسسات الحكومية ممثلة بمديري دوائر الإعلام بها بمشروع الاستراتيجية وأهدافه ومراحل إعداده وخيارات آلية حوكمته وقياسه بما في ذلك توزيع الأدوار والمسؤوليات سعيا لضمان تحقيق الجاهزية الأساسية لهذه المؤسسات لتبني الممارسات التي تهدف الاستراتيجية لترسيخها بعد إقرارها رسميا.

وتم خلال اللقاء مناقشة مشروع استراتيجية التواصل الحكومي التي يجري إعداده بشراكة استراتيجية بين مركز التواصل الحكومي ووزارة الإعلام والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

واستعرض اللقاء أنشطة وجهود مركز التواصل الحكومي خلال الفترة الماضية بما يضمن تحقيق التكامل مع المؤسسات الحكومية في الجوانب الإعلامية وتعزيز مجالات التعاون بما يخدم تجويد الظهور الإعلامي لهذه المؤسسات عبر تبني أفضل الممارسات في مجال التواصل.

كما استعرض المراحل التي قطعها مشروع استراتيجية التواصل الحكومي بدءا بدراسة الوضع القائم وتشخيصه وتحليله وصولا لمرحلة صياغة المسودة الأولية للاستراتيجية، حيث يهدف مشروع الاستراتيجية إلى إيجاد الآلية الأمثل في عملية التواصل بين المؤسسات الحكومية والإعلامية، والمجتمع.

وتطرق اللقاء إلى المسودة الأولية للاستراتيجية التي تنص رؤيتها على الوصول إلى مستوى عال من التكامل والتجانس بين المؤسسات الحكومية في أنشطة التواصل بما يساهم في تعزيز ثقة المجتمع بهذه الجهود، وتمت مراعاة إشراك المؤسسات الحكومية وفئات المجتمع المختلفة في مرحلتي دراسة الوضع القائم، وصياغة مسودة الاستراتيجية لضمان عمل استراتيجية شاملة ومواكبة لتطورات القطاع.

وعمل مركز التواصل الحكومي على صياغة مقترحات آليات حوكمة الاستراتيجية بما في ذلك إيجاد منصة الكترونية لإدارة ومتابعة أنشطة الاستراتيجية، علاوة على إدراج تقسيم واضح للأدوار والمسؤوليات، وآليات لقياس مدى الالتزام بتطبيق بنود الاستراتيجية.