1141765
1141765
المنوعات

جمعية الصحفيين تدشن كتاب «عين على الشورى» لعزيزة الحبسية

24 فبراير 2019
24 فبراير 2019

كتبت: بشاير السليمية -

دشنت الجمعية العمانية للصحفيين أمس كتاب «عين على الشورى»، للصحفية عزيزة الحبسية بقاعة ابن دريد بمعرض مسقط الدولي للكتاب، وبرعاية سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، وبحضور الدكتور محمد العريمي رئيس الجمعية العمانية للصحفيين وعدد من الإعلاميين والصحفيين والمهتمين بالحركة الشوروية في عمان.

وافتتح الدكتور محمد العريمي حفل التدشين بكلمة قال فيها: «الحديث عن هذا المشروع هو حديث ذو شجون، فالحركة الشوروية في عمان انبنت على أسس متينة، لم تكن لها نظرة تسابقية وإنما أريد لها أن تترسخ وتتطور، وقد ترسخت بالفعل.

وأضاف: تجربة الشورى تجربة يشار لها بالبنان، وتشكر عزيزة كونها استطاعت أن تسجلها بعين الصحفي، وهذا الكتاب كتاب ثري يستحق الدعم، فلملمة الأوراق القديمة ليس بالأمر السهل».

وقدم خلال حفل التدشين قراءات لكل من الدكتورة آسية البوعلي والدكتور عبدالحميد الموافي عن الكتاب «عين على الشورى»، حيث قالت الدكتورة آسية البوعلي: الكتاب من الحجم المتوسط، يقع في 89 صفحة، غطت موضوع الشورى من 2007 - 2015، وافتتح الكتاب بمقالين لحمود السيابي.

وأضافت: قيمة الكتاب لا تتمثل في إعطاء القارئ التفاصيل ولا في كونه جمع ما يخص هذه الفترة الزمنية، بل لكونه اختصر الزمن والجهد للباحث. وتشكر عزيزة على هذا الجهد، وستشكر أكثر لو أنها أعادت صياغة هذه الندوات بفلسفتها الخاصة.

وقال الدكتور عبدالحميد الموافي عن الكتاب: كتاب «عين على الشورى يتسم بالكثير من الأهمية؛ لأنه يتواكب مع انتخابات مجلس الشورى للفترة التاسعة، وقد تضمن الكتاب 5 ندوات، و15 حوارا صحفيا، و15 تغطية، و12 مقالا بمجمل 47 موضوعا، أتت في نسق واحد حول الشورى العمانية وهذا ما يميز الكتاب.