الاقتصادية

«حاضنة ريادة» تحتضن مؤسستين عمانيتين

24 فبراير 2019
24 فبراير 2019

كتب - حمد الهاشمي -

احتفلت «حاضنة ريادة» التابعة للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» أمس باحتضان كل من مؤسسة «جودوبا» وهي: أول منصة عربية متخصصة في تقديم باقات السفر والرحلات البحرية والأنشطة والفعاليات بأسلوب احترافي ينافس المواقع العالمية.

كما احتضنت مؤسسة «زاير» وهي: شركة تُقدّم للسياح القادمين للسلطنة تجارب أكل محليّة عبر شبكة من العوائل العمانية المُستعدة لاستضافة السياح في منزلهم.

علما أنه تم إنشاء «حاضة ريادة» تحت مظلة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة»، وتعمل على دعم المبادرين الذين تتوافر لديهم الأفكار الطموحة والدراسة الاقتصادية السليمة، وبعض الموارد اللازمة لتحقيق طموحاتهم، بحيث توفر لهم بيئة عمل مناسبة خلال السنوات الأولى من عمر المشروع، وزيادة فرص النجاح من خلال استكمال النواحي الفنية والإدارية بتكلفة رمزية، ودفع صاحب المشروع إلى التركيز على جوهر العمل وذلك خلال فترة زمنية محددة تتراوح بين سنة إلى 3 سنوات.

وتلعب الحاضنات دورا أساسيا لكونها وسيلة لدعم المشروعات الجديدة حيث أثبتت نجاحا كبيرا، في رفع نسب نجاح المشروعات الناشئة. وأيضا نعمل على التنسيق مع المراكز التجارية من اجل إيجاد منافذ تسويقية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والصغرى بأسعار مخفضة، وكذلك يتم التنسيق مع المؤسسات التعليمية لكي يتم تأسيس مراكز لرواد الأعمال فيها.

وقد تم تدشين حاضنة ريادة في ديسمبر 2014، حيث إن إجمالي المكاتب المتوفرة بالحاضنة تبلغ 23 مكتبا، و4 قاعات للاجتماعات، وقاعة مخصصة للتدريب، وغيرها من المرافق الأخرى.