1140876
1140876
الرياضية

السيب يفوز على صحار وأهلي سداب يكتسح قريات بدوري السلة

24 فبراير 2019
24 فبراير 2019

كتب - خليفة الرواحي -

حقق السيب فوزا مهما على حساب صحار بفوزه ٨٩/‏‏‏ ٤٠، في منافسات الدور الثاني من دوري عام السلطنة لكرة السلة، والتي أقيمت مساء أمس الأول بالصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس ببوشر، وبهذا الفوز يصل السيب للنقطة ١٧ نقطة.

جاءت المباراة قوية وسريعة وخاصة من السيب الذي فرض أسلوبه في الملعب مكنه من تحقيق أفضلية في النتيجة، حيث بادر السيب في التقدم بسلتين إحداهما ثلاثية عن طريق معاوية الحارثي وأمجد الحديدي، ويرد صحار بسلة عن طريق إبراهيم المقبالي، وتواصلت الإثارة بتسجيل المزيد من النقاط حيث أضاف السيب ٢٣ نقطة، فيما سجل صحار ٩ نقاط لينتهي الربع الأول بتقدم السبب ٢٨/‏‏‏ ١١.

وفي الربع الثاني تراجع أداء صحار بشكل لافت وخاصة في خط الهجوم، فيما تحسن قليلا خط الدفاع مما تسبب في إبطال الكثير من هجمات السيب، لكن الأخير ورغم ذلك تمكن من فك دفاعات قريات حيث أضاف ١٥ نقطة، فيما لم يتمكن صحار سوى تسجيل ٣ نقاط فقط لينتهي مجموع الشوط الأول بتقدم السيب على صحار بنتيجة ٤٣/‏‏‏ ١٤.

وفي الربع الثالث واصل السيب تسيّده لأجواء المباراة، في ظل تراجع مستوى لاعبي صحار، حيث بادر السيب بالتسجيل من خلال ثلاثيتي إبراهيم العامري ونقطتين من تسديدة تحت السلة عن طريق محمد العامري، ويرد صحار بسلة عن طريق سالم الفضيلي، ويعود السيب لهواية التسجيل، وتسجيل المزيد من النقاط حيث أضاف ١٠ نقاط، فيما أضاف صحار نقطتين، لينتهي مجموع الفترات الثلاث بتقدم السيب بنتيجة ٦١/‏‏‏ ١٨.

وفي الربع الثالث تحسن أداء صحار الذي بادر بالتسجيل وتقريب النتيجة بثلاثيتين عن طريق فهد العجمي، وتتواصل الإثارة والندية بتسجيل المزيد من النقاط حيث سجل السيب ٣٤ نقطة، فيما أضاف صحار ١٦ نقطة لتنتهي المباراة بفوز السيب على صحار بنتيجة ٨٩/‏‏‏ ٤٠.

أدار المباراة الدولي عصام السيابي حكما أول وراشد المشيفري حكما ثانيا ومنصور البحري حكما ثالثا، وعلى الطاولة طاهر العامري والمعتز المعمري ووهب السناني وفاطمة الحارثية.

وفي المباراة الثانية حقق أهلي سداب فوزا كبيرا على حساب قريات بنتيجة ١١٠/‏‏‏ ٦٤ في مباراة مثيرة أقيمت في الصالة نفسها، ففي الفترة الأولى من المواجهة بدأ أهلي سداب اللقاء بتسجيل مازن الحديدي رد عليها قريات بثلاثية مماثلة عن طريق سامي الهاشمي، وتتواصل الإثارة بتسجيل المزيد من النقاط حيث أضاف الفائز ١٦ نقطة، فيما أضاف قريات ٨ نقاط فقط لينتهي الربع الأول بتقدم أهلي سداب على قريات بنتيجة ١٩/‏‏‏ ١١.

وفي الربع الثاني واصل أهلي سداب أفضليته الهجومية بتسجيل المزيد من النقاط حيث أضاف ٢٤ نقطة، فيما لم يتمكن قريات سوى تسجيل ١٨ نقطة، لينتهي مجموع الشوط الأول بتقدم أهلي سداب على قريات بنتيجة ٤٣/‏‏‏ ٢٩.

وفي الربع الثالث تواصل اللعب بنفس سيناريو اللعب بأفضلية هجومية لأهلي سداب الذي بادر بالتسجيل وزيادة غلته من النقاط وتسجيل ٣٣ نقطة، فيما لم يتمكن قريات سوى تسجيل ١٥ نقطة، لينتهي مجموع الفترات الثلاث لصالح أهلي سداب بنتيجة ٧٦/‏‏‏ ٤٤.

وفي الربع الأخير لم يتغير الأداء عن سابقه إذ واصل أهلي سداب حملته الهجومية باتجاه سلك قريات ليضيف ٣٤ نقطة، فيما أضاف قريات ٢٠ نقطة، لتنتهي المباراة بفوز أهلي سداب على قريات بنتيجة ١١٠/‏‏‏ ٦٤.

أدار المواجهة الحكم الدولي اليمني طه الحاشدي حكما أول والدولي ثاني الخلاصي حكما ثانيا وعلي السلماني حكما ثالثا، وعلى الطاولة منيرة النعمانية وثابت الهنائي وماجد الأخزمي ومي الخابورية.