1141349
1141349
الرياضية

استقبال بالورود لبعثة منتخبنا الوطني للبولينج

24 فبراير 2019
24 فبراير 2019

بعد تحقيقه المركز الثالث بالبطولة العربية -

وصلت فجر أمس بعثة منتخبنا الوطني للبولينج المشاركة في البطولة العربية التاسعة للرجال والخامسة للنساء التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة سبعة منتخبات عربية حصد خلالها منتخبنا المركز الثالث حيث كان في استقبال بعثة منتخبنا الوطني مسؤولو وزارة الشؤون الرياضية وأعضاء اللجنة العمانية للبولينج وكذلك عدد من لاعبي ولاعبات البولينج بالسلطنة.

واستقبلت بعثة المنتخب بالورود فور نزول الجميع من الطائرة بمطار مسقط الدولي حيث كان في مقدمة المستقبلين الشيخ سعيد بن راشد القتبي رئيس اللجنة العمانية للبولينج ومحمد بن سليمان اليحمدي مدير دائرة الشؤون الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية ومسؤولو العلاقات العامة بالوزارة.

وثمن الشيخ سعيد بن راشد القتبي رئيس اللجنة العمانية النتائج الطيبة التي حققها لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني في هذه المشاركة وثمن كذلك جهود الجهازين الفني والإداري وما بذله الجميع من أجل تحقيق نتائج طيبة للبولينج العمانية في ثالث مشاركات السلطنة في البطولات العربية بعد أن حقق المنتخب خمس ميداليات محتلا المركز الثالث في الترتيب العام لفئتي الرجال والنساء.

وقال القتبي: إن الجميع قدم مستوى جيدا في هذه المشاركة وهذا يدل على التطور الكبير الذي تشهده البولينج العمانية التي أصبحت منافسا قويا في البطولات العربية وسوف تكون هذه المشاركة هي الانطلاقة الحقيقية للسلطنة في المشاركات القادمة وهدفنا القادم هو الوصول إلى منصات التتويج في المشاركات الآسيوية.

وأضاف: إننا نثمن الجهود المبذولة من قبل وزارة الشؤون الرياضية على دعمها للمنتخب وكذلك وجودهم في استقبال بعثة السلطنة وهو دليل على الاهتمام من قبل الوزارة لهذه اللجنة ودعمها الدائم وعلى رأسهم معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية الذي كان حريصا على متابعة مشاركة المنتخب في البطولة العربية آملين كل التوفيق للمنتخب في الاستحقاقات القادمة.

وتحدث بعدها محمد بن سليمان اليحمدي مدير دائرة الشؤون الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية معبرا عن سعادته للنتائج الطيبة التي حققها المنتخب في هذه المشاركة والتي عكست مدى التطور الذي تشهده اللعبة بعد الانتشار الواسع لها خلال السنوات القليلة الماضية منذ إشهار اللجنة بإقامة مسابقات على مستوى الأندية والتي عكست تطور المنتخبات الوطنية واليوم يحصد عمل اللجنة بتحقيق نتائج مشرفة في المشاركات الخارجية.

وقال اليحمدي: باسمي واسم المسؤولين بوزارة الشؤون الرياضية نقدم للجنة العمانية للبولينج ولمنتخبنا الوطني كل الشكر والتقدير على الجهود المبذولة في رفع علم السلطنة في المحافل الخارجية سواء الإقليمية أو القارية أو الدولية آملين لهم مزيدا من النتائج الطيبة في المشاركات القادمة.

وأعرب جابر الشبيبي رئيس وفد السلطنة المشاركة في البطولة العربية عن سعادته لهذا الاستقبال الذي حظيت به بعثة السلطنة والذي يعكس مدى الاهتمام الكبير من قبل وزارة الشؤون الرياضية وحرصها على دعم المنتخبات الوطنية وتثمين جهودها في تحقيق نتائج جيدة للسلطنة في المحافل الخارجية وهذا بدوره يحفز اللاعبين واللاعبات لتقديم مستوى أفضل في المشاركات القادمة وثمن كذلك الشبيبي الجهود الكبيرة للاتحاد العربي على هذه الاستضافة والتنظيم الجيد الذي خرجت به البطولة.

وتمكن منتخبنا الوطني خلال هذه المشاركة من حصد خمس ميداليات ملونة أبرزها الميدالية الذهبية في مسابقة الثلاثي في فئة الرجال وثلاث ميداليات فضية جاءت عبر اللاعبة عائشة السيبانية في مسابقة فردي النساء وفضية زوجي المنتخب عبر اللاعبين ياسر البرواني ومصعب العدوي وحصد كذلك منتخب النساء على فضية مسابقة الفرق وجاءت آخر الميداليات عبر اللاعبة سارة المسكرية ببرونزية مسابقة الأساتذة.

وجاء الترتيب العام للمنتخبات المشاركة في البطولة العربية في نسختها الحالية في فئة الرجال بحصول المنتخب البحريني على المركز الأول برصيد ست ميداليات منها ثلاث ذهبيات وفضية وميداليتين برونزيتين وفي المركز الثاني جاء المنتخب الإماراتي برصيد ثلاث ميداليات واحدة ذهبية وفضيتين واحتل

منتخبنا الوطني المركز الثالث برصيد ميداليــتين ذهبية وفضية واحتل المنتخب المصري المركز الرابع برصيد ميداليتين فضية وبرونزية وفي المركز الخامس المنتخب السعودي برصيد خمس ميداليات منها فضيتان وثلاث برونزيات واحتلت المركز السادس دولة الكويت برصيد ميدالية برونزية وفي المركز الأخير المنتخب العراقي بدون ميداليات وحصد لاعب المنتخب معتز العدوي على كأس أعلى معدل لستة أشواط.

وفي فئة النساء احتل المنتخب المصري المركز الأول برصيد عشر ميداليات منها أربع ذهبيات وميداليتان فضيتان وأربع ميداليات برونزية واحتل المنتخب البحريني المركز الثاني برصيد ثلاث ميداليات منها ذهبية وفضية وبرونزية واحتل منتخبنا الوطني المركز الثالث برصيد ثلاث ميداليات فضيتين وبرونزية.

فيما لم تحقق بقية المنتخبات أية ميداليات وهي منتخبات الإمارات والكويت والسعودية والعراق.