غير مصنف

لجنة النقل والقطاع اللوجستي بالغرفة تناقش التحديات والفرص في القطاع

24 فبراير 2019
24 فبراير 2019

مسقط في 24 فبراير/ عقدت لجنة النقل والقطاع اللوجستي بغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماعها الاول لعام 2019 برئاسة حمد بن سالم البويقي رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة ممثلي المؤسسات والشركات ذات العلاقة بالقطاع وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بروي.

افتتح رئيس اللجنة الإجتماع شاكرا للأعضاء حضورهم ودورهم الإيجابي الذي بذلوه في السنة المنصرمة وما تم إنجازة في سبيل تطوير قطاع النقل واللوجستي وتذليل العقبات أمامه، مؤكدا على أهمية تكثيف الجهود من قبل الجميع بما يخدم القطاع ويرفع من مساهمته في الناتج الوطني.

ناقش الإجتماع موضوعات خطة اللجنة للعام 2019 والتي سوف تتضمن تنظيم القطاع اللوجستي ومنها أمكانية عقد ندوة مشتركة بين اللجنة والجهات ذات الإختصصاص لأستعراض الفرص والممكنات التي تتوفر في مناطق الإمتياز للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع النقل واللوجستيات.

كما تطرقت خطة الجنة لهذا العام بأهية تنظيم لقاء مشترك مع المديرية العامة للمرور بشرطة عمان السلطانية لمناقشة العديد من الموضوعات ذات العلاقة بقطاع النقل واللوجستيات والتي من بينها مناقشة أمكانية تفعيل الالغاء المؤقت للشاحنات والمعدات وذلك بناء على ما تقتضية حاجة السوق وتوفر الاعمال لهذه المعدات والشاحنات، كذلك لمناقسة تكاليف ورسوم المرافقات والتي تم رفعها مؤخرا.