6 ميزات سلامة نشطة بشفروليه تقلل من فرص الاصطدام

مسقط في 24 فبراير/ رصدت شفروليه ست طرق يمكن من خلالها منع أو تقليل الحوادث باستخدام ميزات السلامة النشطة المتوفرة في بعض موديلات سيارات شفروليه، والتي تحذر السائق من المخاطر قبل أن يراها أو يدركها ومنها: الاخطار في حال كان خطر الاصطدام وشيكًا وذلك من خلال ميزة تنبيه الاصطدام الأمامي التي تستخدم تقنية تصوير بالكاميرا، حيث تنبه هذه الميزة المتقدمة السائق بالسيارات التي تسير بسرعة بطيئة في مسار قيادته. ويمكن للسائقين ضبط مؤشر المسافة اللاحقة على وضعية بعيد أو متوسط أو قريب أو حتى عدم تفعيل هذه الميزة.
وفي حالة القيادة بسرعة تقل عن 80 كم/ساعة، يستطيع نظام الفرملة الأمامي الأوتوماتيكي للسرعات البطيئة من شفروليه أن يدرك بأن السيارة على وشك الاصطدام مع سيارة تسير أمامها. وتعمل هذه الميزة على تطبيق الفرملة بشكل تلقائي للمساعدة في تقليل حدة تأثير الاصطدام. وقد يساعد ذلك على تجنب وقوع حادث الاصطدام بشكل تام في حال كانت سرعة السيارة منخفضة جدًا، مما يجعل القيادة داخل المدينة أكثر أمانًا من أي وقت مضى.
البقاء في المسار
ويُعد عدم الالتزام بمسار القيادة أحد أكبر أسباب حوادث الاصطدام. ويعمل نظام المساعدة على البقاء ضمن المسار مع تنبيه مغادرة المسار من شفروليه على قراءة الخطوط المرسومة على الطريق، وإذا انحرفت السيارة عن مسارها عن غير قصد، فإن هذا النظام المتوفر في سيارات شفروليه يعمل على إدارة عجلة القيادة بلطف لمساعدة السائق في إعادة سيارته إلى وضعها الصحيح إذا لم يتخذ إجراءً من تلقاء نفسه.
ركن السيارة بسهولة
وقد يمثل ركن السيارات في الأماكن الضيقة أمرًا شاقًا بالنسبة للسائقين الجدد، إلا أنه بات أسهل وأكثر أمانًا من أي وقت مضى باستخدام كاميرا الرؤية الخلفية من شفروليه. فأثناء القيادة إلى الخلف، تعرض كاميرا الرؤية الخلفية تلقائيًا صورة مباشرة للمنطقة الموجودة خلف السيارة على شاشة اللمس الخاصة بنظام مايلنك من شفروليه.
وعلى غرار صعوبة ركن السيارات في الأماكن الضيقة، يمكن أن تكون القيادة إلى الخلف عند الخروج من نقطة توقف معينة أمرًا مقلقًا جدًا بالنسبة للسائقين الجدد. وتستخدم تقنية تنبيه حركة المرور الخلفية المتقاطعة من شفروليه أجهزة استشعار رادارية لمراقبة اقتراب أي حركة مرور تمر خلف السيارة، وتنبه السائق عبر شاشة كاميرا الرؤية الخلفية.
الرؤية في مجال النقطة العمياء
إن تغيير حارة القيادة في ظل حركة مرور سريعة أمرًا صعبًا بالنسبة للسائقين الجدد، وسببًا محتملًا لحوادث الاصطدام. وتستخدم ميزة تنبيه المنطقة الجانبية العمياء المتوفرة من شفروليه أجهزة استشعار رادارية قصيرة المدى لتحذير السائق عندما يكون هناك مركبات أخرى في مجال المنطقة العمياء بالنسبة له. ويتيح هذا الأمر للسائق تغيير مسار قيادته بأمان دون الخوف من وقوع أي حادث.