1140022
1140022
المنوعات

تجارب ثقافية خليجية من قطر بمعرض مسقط الدولي للكتاب

23 فبراير 2019
23 فبراير 2019

نظم النادي الثقافي مساء أمس الأول في قاعة الفراهيدي أمسية لعرض «تجارب ثقافية خليجية من دولة قطر»، وذلك في إطار البرنامج الثقافي لمعرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته الرابعة والعشرين 2019 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

تهدف هذه الفعالية إلى تسليط الضوء على تجارب إبداعية لكتاب من دولة قطر.

حيث استضافت الأمسية مجموعة من الكُتَّاب القطريين هم: الدكتور ناصر المهندي، والدكتورة مجد خالد، وأحمد العبيدلي، وأدارت الجلسة الدكتورة عائشة الغابشية.

بدأت الفعالية بعرض ثلاث تجارب؛ أولها تجربة للكاتب الدكتور ناصر المهندي- مهندس نفط وهو أحد كبار مستشاري شركة قطر للبترول..

وهو أيضا ناشط في مجال الرياضة وشخصية رائدة في دولة قطر في مجال الترويج الرياضي وأسلوب حياة صحي-، أطلق عام 2018 كتابا بعنوان «كيف تصبح الرجل الحديدي» والذي تحدث عنه في هذه الفعالية حيث يظهر فيه أهمية الرياضة جسميا وذهنيا، وكيفية تحقيق الأحلام والطموحات.

أما التجربة الثانية قدمتها الكاتبة الدكتورة مجد خالد- حاصلة على الدكتوراه الفخرية في الكتابة الإبداعية من جامعة كاليفورنيا للعلوم والتكنولوجيا، ومبتكرة المدرسة الفنية الجديدة المعاصرة (الرواية السينمائية) التي تقوم على تعليم الناشئة- حيث ستتحدث عن تجربتها في كتابها «كيف تتحكم بعالم من اختراعك؟».

أما التجربة الثالثة فتحدث الكاتب الأستاذ أحمد العبيدلي يحمل درجة علمية في مجال الهندسة، ويعمل المدير التنفيذي لبيوت الشباب القطرية، عن تجربته في كتابه «اكتشف العالم بشغف».