1140113
1140113
الرياضية

الفوز شعار الجميع - الدوري يعود بثلاث مواجهات قوية .. وصدارة ظفار في محك نادي عمان

23 فبراير 2019
23 فبراير 2019

تتجدد الإثارة في الدوري مع عودته من جديد في الأسبوع السادس عشر محكومة بحسابات الجولة الماضية التي كانت حافلة بالتنافس القوي والجدية في الملاعب المختلفة وبرزت طموحات جميع الفرق واضحة وهي تستهدف التفوق وكسب النقاط كاملة وهو ما تترجم في ارض الواقع بكثرة حالات الفوز.

كشفت بداية الدور الثاني عن استفادة بعض الفرق من فترة التوقف في التحضيرات والمعالجات الفنية للأخطاء والسلبيات ونجحت في عودة أفضل تساعدها في تعويض ما يمكن تعويضه في الأسابيع المتبقية من الدور الثاني وتحقيق الطموحات المرجوة.

التوقعات كانت كبيرة بأن تستغل جميع الفرق فترة التوقف الطويلة في ترتيبات فنية وإدارية تقودها الى تغيير صورتها في المنافسة والعودة الى ميدان الدوري بخطوط متكاملة وقدرات كاملة تساعدها على حصد النقاط والمساهمة في تقوية التنافس وإضفاء القوة والإثارة على جميع مبارياتها.

لم تطرأ العديد من المتغيرات على الأداء في الجولتين الماضيتين من الدور الثاني مع أفضلية محدودة للفرق التي اجتهدت وقامت أجهزتها الفنية بعمل جيد في مراجعة الأوراق ومعرفة مواطن الخلل وإيجاد حلول تحسن صورة الفريق عبر تجويد الأداء لمضاعفة المكاسب أو تعويض النقاط التي أهدرت بالتعادل أو الخسارة.

لم تخل الجولة الماضية من منعطفات حادة في النتائج حيث جاءت بعضها دون طموحات بعض الفرق التي دخلت الملعب وعينها على الثلاث نقاط بحثا عن بداية طيبة تمنحها المعنويات والثقة لبقية المشوار.

لا تزال الفرق الكبيرة وصاحبة الحظوظ في الحصول على البطولة في مقدمتها ظفار العائد بقوة مستمرة في التفوق وتعلن عن قدرتها في ان تستمر بقوة وتحجز الصدارة وفرق أخرى تريد ان تكون قريبة من المراكز المتقدمة لتبرهن بانها قادرة على المنافسة القوية والدفاع عن فرصها وحظوظ الفوز باللقب الأمر الذي يظل مشروعا للجميع طالما لا يزال الدوري في بقية من المباريات وعدم وجود مستحيل في لعبة المستديرة.

محصلة الأداء في الجولتين الماضيتين يدل على ان جميع الفرق حرصت على ان تقدم مستويات فنية طيبة تساعدها في الحصول على النقاط في منافسة باتت صعبة ومعقدة خاصة في منطقة الوسط والمراكز الأخيرة.

الصراع يشتد بقوة بين الفرق الباحثة عن البقاء في الدوري من فرق منطقة الوسط التي تتطلع للتقدم خطوات للأمام وفرق المؤخرة التي تعاني من هواجس الهبوط وهو ما انعكس على قوة بعض المباريات التي كان تحقيق الفوز فيها أمرا صعبا وبفارق أهداف قليلة وهذا ما يجب ان يستمر حتى سينعكس إيجابا على البطولة.

استمرار بنفس ملامح القوة والندية في الأداء يساعد في حدوث نقلة فنية مطلوبة في المنافسة ويضفي عليها الإثارة التي تجذب الجماهير ويحافظ على المشهد الأخير حتى الجولات الأخيرة الحاسمة.

تبدو مهمة الفرق التي تأمل إزاحة فريق ظفار عن الصدارة أمرا صعبا ويحتاج لحدوث الكثير الصعب في ظل وجود فارق كبير من النقاط تؤمن الصدارة وتعقد كثيرا من طموح أي فريق يفكر في تهديدها أو انتزاعها.

ستنطلق اليوم الجولة رقم 16 بثلاث مواجهات تجمع بين ظفار المتصدر ونادي عمان ويواجه النهضة فريق الشباب في اللقاء الثاني والذي يتوقع ان يأتي قويا ويستضيف فريق صحار نادي وتتواصل المباريات يوم غد بثلاث مواجهات أيضا تجمع بين مسقط والرستاق ويستضيف صحم فريق مجيس ويتقابل العروبة وصور في ديربي صور.