تفاؤل في مباحثات التجارة بين واشنطن وبكين

واشنطن – (أ ف ب): استأنف كبار المسؤولين الأمريكيين والصينيين بواشنطن جولة اللحظة الأخيرة في مفاوضاتهما التجارية، وذلك سعيا إلى التوصل إلى اتفاق بعد أشهر من التوتر والتهديدات، والتقى ممثل التجارة الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير المالية ستيفن منوشين مع نائب رئيس الوزراء والموفد التجاري الصيني ليو هي في مبنى قرب البيت الأبيض.
وفي بكين قال المتحدث باسم وزارة التجارة غاو فينغ ان «هذه المشاورات المكثفة بين الفريقين المكلفين الاقتصاد والتجارة تهدف إلى العمل بلا هوادة للتوصل إلى اتفاق يتطابق مع التسويات بين رئيسي الدولتين».
وتأتي هذه الجولة الرابعة من المفاوضات الرفيعة المستوى بعد يومين من المحادثات التمهيدية بين وفدي البلدين. ولم يتسرب شيء تقريبا عن هذه المحادثات.
واستقبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كبير المفاوضين التجاريين الصينيين، في واشنطن بعد ظهر أمس، حيث تحاول الولايات المتحدة التوصل إلى اتفاق مبدئي مع أكبر منافس اقتصادي لها قبل زيادة الرسوم الجمركية على واردات صينية بأكثر من الضعف الشهر المقبل.
وقالت وكالة «بلومبرج» للأنباء أمس إن الاجتماع بين ترامب ونائب رئيس وزراء الصين، ليو هي، يأتي في ختام أحدث جولة من المحادثات التجارية بين البلدين، في واشنطن.