1139943
1139943
المنوعات

يوسف المهنا يحصد وسام أفضل مصور في مسابقة اقرأ الدولية للتصوير الضوئي

22 فبراير 2019
22 فبراير 2019

وسط تنافس 168 مصورا من 36 دولة -

كتبت- شذى البلوشية -

حصل المصور الكويتي يوسف المهنا على وسام أفضل مصور في مسابقة اقرأ 2019 الدولية للتصوير الضوئي، والتي تقيمها الجمعية العمانية للتصوير الضوئي سنويا، وحصل على ذهبية الفياب في المسابقة «هالينج مينت» من مينامار، فيما حصلت على ذهبية الجمعية العمانية للتصوير الضوئي المصورة التركية زبيدة آيدين، وحصل على فضية الفياب حسين عبدالجبار من المملكة العربية السعودية، وفضية الجمعية كانت من نصيب تاميلا راكمانينا من أذربيجان، فيما حصل المصور الكويتي يوسف المهنا على برونزية الفياب أيضا، وحصد برونزية الجمعية المصور إحسانول صديق من بنجلاديش.

تم تكريم الفائزين في حفل أقيم مساء أمس على هامش فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب، تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.

كما أعلنت ضمن حفل ختام المسابقة أسماء المصورين الحاصلين على الجوائز الشرفية، والتي بلغ عددها 6 جوائز شرفية من الفياب، و6 جوائز شرفية أخرى من الجمعية العمانية للتصوير الضوئي، حيث حصل على الجوائز الشرفية من الفياب كلا من: نوري كوبان من تركيا، والمصور هينت أونج من مينامار، ويونج هونج من الصين، والمصورة سميرة سوليس من مصر، والمصورة سوسن طاهر من البحرين، والمصور جانج وانج من الصين.

فيما كانت الجوائز الشرفية من الجمعية العمانية للتصوير الضوئي من نصيب كل من: المصور فيراد جرار من فلسطين، والمصورة نجاة الفاضل من السعودية، والمصور إكسان هان من فيتنام، والمصور سيفوش إجلالي من إيران، والمصور بريتام كومار من الهند، والمصور تشانغ لينج من الصين.

وتأتي إقامة هذه المسابقة السنوية لجميع المصورين المحترفين والهواة من جميع أنحاء العالم تحت محور «اقرأ»، حيث تركز المسابقة على أهمية إظهار الكتاب والقراءة ومدى تأثيرها على حياتنا، وتركز أيضا على القارئ، حيث تمت إغلاق باب المشاركة في المعرض في يناير 2019، وحكمت الأعمال بلجنة تحكيم متخصصة لاختيار الأسماء الفائزة وتكريمها خلال أيام معرض مسقط الدولي للكتاب.

وبلغ عدد المشاركين في المسابقة 450 مشاركا من 52 دولة بعدد 1494 صورة، فيما بلغ عدد الأعمال المشاركة في المعرض والمقبولة للتنافس على الجوائز 265 صورة لـ 168 مصورا من 36 دولة.

تجدر الإشارة إلى أن المسابقة تخدم الكتاب والقارئ، وتأتي متناسبة مع معرض مسقط الدولي للكتاب، وتحفز على أهمية القراءة، كما تظهر المسابقة المهارات المختلفة للمواهب التي تقدم الصورة الضوئية بجمالية المعنى، وتبث رسالة راقية وهامة للمتلقي ومحب الجماليات الفنية للعدسة.

المعرض يستمر في عرض الأعمال المشاركة طيلة أيام معرض الكتاب، ومتاح للزوار التجول بين زواياه، والتعرف على جمالياته عن قرب.