العرب والعالم

الاحتلال يصيب 3 صيادين فلسطينيين قبالة غزة

21 فبراير 2019
21 فبراير 2019

القدس- غزة - الأناضول - (د ب أ): أصيب في ساعة مبكرة من صباح أمس ثلاثة صيادين فلسطينيين برصاص زوارق البحرية الإسرائيلية قبالة سواحل مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، وقامت القوات باعتقال اثنين منهم.

ووفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) فإن الزوارق الإسرائيلية «لاحقت مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة خان يونس، وهاجمتهم بإطلاق الرصاص الحي»، واستولت على مركب بعد إصابة اثنين من صياديه. وأصيب صياد ثالث من جراء اصطدام زورق حربي إسرائيلي بمركبه قبالة شاطئ رفح، ولفتت الوكالة إلى وجود انتشار مكثف للزوارق الإسرائيلية وعمليات إطلاق نار وضخ مياه على مراكب الصيادين.

ولم تعقب مصادر إسرائيلية على التقرير، ولكن الجيش الإسرائيلي عادة ما يبرر استهداف الصيادين من قطاع غزة بتجاوزهم مساحة الصيد المسموحة لهم، وهي التي تقول إسرائيل: إن الهدف من تقييدها هو منع أي عمليات تهريب عبر البحر، وقتل ثلاثة صيادين فلسطينيين بنيران قوات البحرية الإسرائيلية فيما تم اعتقال أكثر من 60 آخرين العام الماضي بحسب إحصائيات فلسطينية.

وتفرض إسرائيل قيودا على عمل الصيادين الفلسطينيين بدعوى حظر عمليات التهريب عبر البحر في إطار حصارها المفروض على قطاع غزة منذ عام 2007 .