1139079
1139079
المنوعات

سيف العبري يصدر «محطات من الحياة»

21 فبراير 2019
21 فبراير 2019

العمانية: صدر للصحفي العُماني سيف بن زاهر العبري عن مكتبة الضامري للنشر والتوزيع كتاب يحمل عنوان «محطات من الحياة». يضم الكتاب بين دفتيه الكثير من المقالات التي كتبها الصحفي بجريدة (عُمان) في عمودي (مراسي) و(نوافذ) على مدى عدة سنوات ماضية.

تضمن الإصدار العديد من العناوين من بينها «أهل عُمان في وصف المصطفى» و«الإسلام معانٍ نبيلة وقيم سامية» و«نعم تستوجب الشكر» و«التنكر للوطن والإساءة لمكتسباته» و«الاحتفاء الحقيقي بالمنجزات» و«مجلس الشورى.. أحلام وتطلعات» و«الحياة المعاصرة» و«حلم كل إنسان» و«التغريد خارج الوطن» و«قرية عمانية ودعها الظلام» و« قيم إنسانية وجهود تطوعية ترتقي بالمجتمع» و«مساعدة المحتاجين ليس بالصدقات فحسب» و«الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه» و«العمل بروح الفريق الواحد» و«حديقة المسجد بأغصانها الإيمانية» و«مناسبات تتوالى» و«الوالدان شعاع الحياة ونورها» و«المرأة التي نريد» و«العمة خوصة والخالة جرادة» و«الأطفال قناديل الفرح» و«الحارات القديمة هبة الزمان وهيبة المكان» و«في حضرة السبلة العمانية».

ومن هذه العناوين أيضًا «قيم المجتمع وتغير المفاهيم» و«عادات دخيلة تعكر صفو الفرح» و«البيئة الزراعية والأعراف المتوارثة» و«في عرصات السوق مشاهد متباينة» و«أسرار الناس في حياة الآخرين» و«شهيق وزفير في مجلس العزاء» و«بطلها محتال وضحاياها أبرياء» و«خياط الأحذية والعمارات الثلاث» و«المطر يغسل أجسادنا بدموع الحزن» و«15 جونية أرز لاستهلاك أسرة» و«الناس.. حكم وعجائب» إضافة إلى العناوين الأخرى.

يقول سيف العبري معلقًا على إصداره الأول «لم تكن فكرة تأليف هذا الكتاب الذي يحمل عنوان (محطات من الحياة) سهلة حيث إن كثيرا من القضايا التي تناولها كل عمود ترتبط بالعنصرين الزماني والمكاني مما حدا بي إلى اختيار بعض منها مما قد يتيح للقارئ فرصة الاطلاع عن بعض ما تم تناوله في السنوات الماضية».

ويضيف سيف العبري «تجربة صدور أول مطبوع تعد بمثابة المغامرة لكنه بلا شك ممتعة تمثل تجربة شخصية لي في مهنة الصحافة التي ما زالت مستمرة على مدى 32 عاما، والكتاب عبارة عن مقالات نشرت لي في أعمدة أسبوعية بجريدة عُمان».

ويواصل العبري «لا شك أن خوض مضمار التأليف لا يخلو من صعوبات نظرًا للمتغيرات المختلفة إلى جانب كونها التجربة الأولى لي وتحديد دور النشر التي ستقوم بطباعة ونشر الكتاب وتجميع المادة وانتقائها ومراجعتها وتدقيقها اللغوي والمصادقة عليها من قبل الجهة المختصة استغرقت قرابة عام كامل».

مما يجدر ذكره أن إصدار (محطات من الحياة) سوف يكون موجودًا بمعرض مسقط الدولي للكتاب لهذا العام ضمن مكتبة الضامري للنشر والتوزيع.