الملتقى العماني- الإماراتي يهدف لتطوير الفرص الاستثمارية

نظمته «التجارة والصناعة» لتعزيز العلاقات بين أصحاب الأعمال –
كتب – مـاجد الهـطالي: نظمت وزارة التجارة والصناعة امس أعمال الملتقى الاقتصادي العماني- الإماراتي، الذي هدف إلى تطوير الفرص الاستثمارية والأعمال المتاحة بين أصحاب وصاحبات الأعمال من الجانبين.

ترأس الجانب العماني معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة فيما ترأس الجانب الإماراتي معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
وقال معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة: إن السلطنة اعتمدت خلال الخطط الخمسية المتعاقبة سياسة اقتصادية منفتحة على العالم الخارجي ووظفت الحكومة عائدات النفط والغاز في دعم قطاعات التعليم والصحة والتوسع في مشاريع البنية الأساسية في حين تركز الخطة الخمسية الحالية على برنامج التنويع الاقتصادي من خلال إعطاء أهمية أكبر لقطاعات الصناعة والسياحة والتعدين والثروة السمكية والقطاع اللوجستي، وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تعتبر شريكًا استراتيجيًا رئيسيًا للسلطنة وتشهد على الدوام تطورات متلاحقة في شتى المجالات.
من جانبه أعرب معالي المهندس سلطان المنصوري عن أمله في أن يمثل الملتقى منعطفًا مهمًا في مسيرة التعاون الاقتصادي والتجاري، موضحا بأن ثمة مؤشرات وإنجازات مهمة تعكس حالة الشراكة الوطيدة والتعاون الإيجابي بين الجانبين.