العرب والعالم

الجيش المصري يعلن مقتل 8 يشتبه في تورطهم في هجوم بسيناء

20 فبراير 2019
20 فبراير 2019

تنفيذ حكم الإعدام في 9 أشخاص مدانين باغتيال بركات -

القاهرة - (رويترز - أ ف ب): قال الجيش المصري امس إن قواته قتلت ثمانية «عناصر» خلال ملاحقة المشاركين في هجوم على ارتكاز أمني بمحافظة شمال سيناء في وقت سابق هذا الأسبوع أسفر عن مقتل وإصابة 15 عسكريا.

وقال المتحدث العسكري في بيان «بناء على معلومات استخباراتية لرصد وتتبع باقي العناصر التي اشتركت في العملية الأخيرة، قامت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء باستهدافهم وأسفرت النتائج عن... القضاء على عدد ثمانية أفراد شديدي الخطورة».

وكان الجيش قال في وقت سابق هذا الأسبوع إن 15 عسكريا سقطوا بين قتيل وجريح في اشتباكات اندلعت يوم السبت في شمال سيناء عندما هاجم متشددون ارتكازا أمنيا. وأضاف أن القوات قتلت سبعة من المهاجمين. وأعلن تنظيم داعش المتشدد مسؤوليته عن الهجوم. وقال الجيش في بيانه الصادر امس إن قواته دمرت سبعة «أوكار» يستخدمها المتشددون وعثرت بداخلها على كميات من الأسلحة والذخائر وكميات كبيرة من المواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، وأضاف أنه دمر أيضا سيارتين ملغومتين كانتا مجهزتين لاستهداف القوات.

وكانت وزارة الداخلية قالت أمس الاول إن قوات الأمن قتلت 16 «مسلحا» في عمليتين منفصلتين بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وجاء إعلانها بعد يوم من مقتل ثلاثة رجال شرطة بينهم ضابط في انفجار بالقاهرة قالت الوزارة إنه وقع خلال إلقاء القبض على «مسلح» تبين أنه يحمل أكثر من عبوة ناسفة.

وفي موضوع آخر، تم تنفيذ حكم الإعدام شنقا صباح امس في تسعة رجال مصريين دينوا باغتيال النائب العام المصري عام 2015، بحسب مصادر أمنية وقضائية.

وكانت محكمة النقض أيدت في 25 نوفمبر 2018 أحكام الإعدام بحق الأشخاص التسعة، وأكدت إدانتهم باغتيال النائب العام هشام بركات الذي قتل في انفجار سيارة مفخخة لدى مرور موكبه في العاصمة المصرية.