1138193
1138193
الاقتصادية

الفريق الفني للعنونة يناقش سير عمل المشروع وأهم التحديات

20 فبراير 2019
20 فبراير 2019

يهدف إلى ترقيم المباني والمنشآت وتوحيد مسميات الشوارع -

عقد الفريق الفني لنظام العنونة الموحد اجتماعه الأول لهذا العام بمبنى المركز الوطني للإحصاء والمعلومات حيث تم استعراض سير العمل بالمشروع ومناقشة التحديات التي تواجه عملية تغذية هذه البيانات وإجراءات المراقبة وضبط الجودة.

وناقش الأعضاء مخرجات الحزمة الثالثة من تصميم نظام العنونة الموحد (مسودة إطار التكامل مع الجهات والتقرير المفصل حول نوع وشكل البيانات التي سيتم دمجها وتكاملها مع مختلف العمليات).

كما تم خلال الاجتماع عرض خطط العمل للتطبيقات الخاصة بالعنونة وتسمية الشوارع كما تم التصديق على محضر الاجتماع الرابع لعام 2018.

الجدير بالذكر أن مشروع نظام العنونة الموحد يهدف إلى ترقيم المباني والمنشآت وتوحيد مسميات الشوارع ويواكب حالة النمو المتسارعة من خلال تبسيط العناوين بالشكل الذي يسهم في تعزيز سهولة الانتقال وتحديد الأماكن في مختلف أنحاء المدينة للمواطنين والمقيمين وزوار السلطنة على حد سواء وتوفير بيانات مكانية دقيقة وآنية.

ويندرج هذا المشروع في إطار أحد الأهداف الاستراتيجية المتمثلة بتطوير بنية أساسية آمنة ومتكاملة تمكن من الحصول على البيانات وتبادلها لتحقيق التكامل والتنسيق بين الجهات المختلفة وخطوة متقدمة لإيجاد بيئة استثمارية متطورة بفضل توفر معلومات الملاحة الجغرافية والتي سيوفرها النظام.