1138115
1138115
الرياضية

الأولمبية تدرس خطط الاتحادات لطوكيو 2020

20 فبراير 2019
20 فبراير 2019

عقد يوم أمس بمقر اللجنة الأولمبية العُمانية اجتماعا مشتركا بين لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العُمانية والاتحادات الرياضية وأجهزتها الفنية؛ لدراسة ومناقشة خطط الاتحـــــــــادات التي ستخوض غمار منافسات البطولات التأهيلية الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين التي ستقام في مدينة طوكيو (اليابان) خلال الفترة من 24 يوليو لغــاية 9 أغسطس 2020م.

هذا وقد اعتمدت اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية نظام التـــــــــــأهيل الأولمبي، وبموجــــــــبه تتم المشاركة في البطــــــــولات المعتمدة وفق المعايير التي تم تحــــــــديدها في هذا المجال.

وقد بدأت التصفيات التأهيلية من 1 يناير 2019م وستنتهي بتـــاريخ 1 يــــــوليو 2020م، وتتمحور معايير التأهل حول الأرقـــــام التأهيلية المطلوبة بالنسبة للرياضات الرقمية كألعاب القوى والسباحة ورفع الأثقال والرماية والتصنيف الدولي والقاري كالتنس والغولف والفروسية والتايكواندو.

أو التصفيات القارية كما هو في الألعاب الجماعية ككــــــرة القدم والطـــــائرة والسلة واليد، وفي هذا السياق ستنطلق التصفيات الآسيوية الأولمبية لكرة القدم خلال شهر مــــــارس القادم ضمن المجموعة التي تضم عُمان، قطر، أفغانستان، نيبال.

وأكدت لجنة التخطيط والمتابعة على توجهات اللجنة الأولمبية العُمانية للتأهل بشكل رسمي عبر هذه المنافسات وعدم الاعتماد على بطاقات الدعم المقدمة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية وأن الاتحادات تمتلك القدرة والكفاءة لتحقيق معايير التأهل في بعض الرياضات والمسابقات التي أكدت جدارتها خلال السنوات الماضية، وكان آخرها دورة الألعاب الأولمبية للشباب (بوينس آيرس 2018م ) ودورة الألعاب الأولمبية ريو 2016م.