معسكر لمرشدات المضيبي استعدادا لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي

المضيبي – علي بن خلفان الحبسي –

تواصل المفوضية الكشفية والإرشادية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية أنشطتها لهذا العام حيث نفذت مرشدات مدرسة المنارة للتعليم الأساسي بولاية المضيبي معسكر اليوم الكامل بالتعاون مع مجلس الأمهات بالمدرسة.
المعسكر بدأ بمراسم تحية العلم تلاه تقسيم المرشدات على أركان المخيم الذي أشتمل على العديد من الأعمال الإرشادية المدرسة والتي تخدم الطالبات في المجتمع المدرسي والمحلي وتحقق أهداف النشاط الكشفي والإرشادي، وقامت القائدة والمساعدة وعضوات من مجلس الأمهات بتوجيه الطالبات للقيام بالأعمال المطلوبة منهن وتدريبهن وذلك ضمن استعدادات فرقة المدرسة لمسابقة الكشاف الأعظم لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي للعام الدراسي 2018/‏2019م وقد حمل المعسكر روح التعاون وحب العمل والحماس والترفية للمرشدات.
وفي لقاءت بالمشاركات قال المرشدة الريان بنت عبدالله الهاشمية: بكل تأكيد سعيد بالمشاركة في هذا المخيم الذي أشتمل على العديد من الأعمال والفعاليات التي تجسد دورنا كمرشدات في المدرسة، والحقيقة من خلال هذه المشاركة اكتسبت العديد من المهارات الإرشادية التي يجب أن تتحلى بها المرشدة من خلال الأعمال المنفذة التي تركزت في هذا المعسكر على أعمال الطبخ ومراحل إعداد الأغذية.
وأضافت: دورنا كمرشدات كبير من حيث المحافظة على البيئة المدرسية وإرشاد الأسرة وأفراد المجتمع وأن نكون القدوة في مختلف الأعمال التي توكل إلينا للقيام بها.
وقالت حور بنت سالم الحبسية: هذا المعسكر ليس الأول الذي نشارك فيها بل سبقته عدة فعاليات قامت المدرسة بتنفيذها من خلال الفرقة الإرشادية، وبكل تأكيد الاستفادة ملحوظة من خلال هذه المشاركات وكذلك تبادل الخبرات والمهارات بين المرشدات والقائمات على النشاط الإرشادي بالمدرسة.

جريدة عمان

مجانى
عرض