عمان اليوم

حلقة تدريبية حول التعاون القطاعي وآليات عمل اللجان الصحية

18 فبراير 2019
18 فبراير 2019

بدأت صباح امس بفندق هوليدى أن مسقط حلقة تدريبية حول التعاون القطاعي وآليات عمل اللجان الصحية التي تنظمها لمدة يومين دائرة المبادرات المجتمعية الصحية، حضر افتتاح الحلقة الدكتور سعيد اللمكي مدير عام الشؤون الصحية بوزارة الصحة ومقررو اللجان الصحية من مختلف ولايات السلطنة.

وذكرت الدكتورة هدى بنت خلفان السيابية مديرة دائرة المبادرات المجتمعية الصحية في محاضرة لها بأن التدريب يعتبر من أبرز المهام التي يجب أن تقوم بتنفيذها أي إدارة في مختلف المستويات للكوادر البشرية التي تعمل تحت مظلتها، نظراً لما يشكِّله هذا الأمر من دور أساسي في بناء القدرات وتطوير الكفاءات بما يحسِّن الأداء ويزيد الإنتاج كماً ونوعاً.

وأضافت السيابية: نحن نقف على أعتاب مرحلة جديدة من عمل اللجان الصحية بتجربتها الغنية وما لاقته من نجاحات أو تحديات لا سيَّما بعد صدور القرار رقم 41/‏ لعام 2018 القاضي بإعادة تشكيلها، الأمر الذي أدى لتطوير عملها ومهامها مترافقا ذلك بدخول عناصر جديدة من العاملين في وزارة الصحة كمقررين لتلك اللجان.

وتهدف الحلقة التدريبية إلى تزويد المشاركين لا سيَّما الجدد منهم بكل المعارف والمفاهيم الخاصة بالتعاون القطاعي وآلياته والتسويق له ومفهوم المبادرات المجتمعية الصحية، وإكسابهم المهارات المناسبة التي تساعدهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم بأفضل المعايير.

وتناقش الحلقة العديد من المواضيع منها: الصحة والتنمية المستدامة، المبادرات المجتمعية الصحية، اللجان أداة لتحقيق التعاون القطاعي من أجل الصحة وكذلك نظام المعلومات الصحي المجتمعي.