عمان اليوم

«تطبيقية» صحار تنظم ملتقى البحث العلمي متعدد التخصصات

18 فبراير 2019
18 فبراير 2019

صحار - سيف بن محمد المعمري -

نظمت كلية العلوم التطبيقية بصحار ملتقى البحث العلمي متعدد التخصصات للعام ٢٠١٩، والذي حمل شعار «نحو نشر ثقافة البحث والابتكار». وقد انطلقت أعمال المؤتمر بحضور سعادة حمد بن خليفة العبري والي لوى والدكتور عوض المعمري عميد الكلية ومشاركة عدد من الباحثين وأعضاء الهيئات الأكاديمية من مؤسسات التعليم العالي المتعددة في السلطنة.

وقالت الدكتورة نور الدوري رئيسة قسم المتطلبات العامة بتطبيقية صحار «إن البحث العلمي يشكل جزءا لا يتجزأ من عملية تطوير المعرفة ونقلها لعوالم الابتكار والتقدم، وهو مكون من مكونات العملية التعليمية في منظومة كليات العلوم التطبيقية، ولذا كان الهدف من هذا اللقاء العلمي هو جمع الباحثين من ذوي الخبرات والكفاءات المتنوعة من أجل تبادل المعرفة فيما بينهم، وليكون منصة لولادة المزيد من الأفكار الجديدة والمبتكرة، وإيجاد مزيد من التعاون البحثي».

وتضمن الملتقى أربع جلسات علمية من ضمنها الجلسة الافتتاحية حيث تم استضافة متحدثين رئيسيين وهما الدكتور شاهد البلوشي أستاذ مساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة السلطان قابوس والدكتور رينالدو سيجومبان رئيس قسم إدارة الأعمال في كلية التربية بالرستاق، وكذلك تم عرض ومناقشة ١٣ ورقة عمل خلال ثلاث جلسات تنوعت ما بين اللغة العربية و الدراسات التربوية وإدارة الأعمال، ودراسات الاتصال، والرياضيات.