1136032
1136032
الاقتصادية

هنــد بهــوان تنال أعلى وســام للجمهورية الفرنسيــة

18 فبراير 2019
18 فبراير 2019

بمرسوم من رئيس جمهورية فرنسا نالت الشيخة هند بنت سهيل بهوان أمس الأول وسام جوقة الشرف الفرنسي للاستحقاق «ليجيون دونور» وهو أعلى وسام وتكريم من نوعه في الجمهورية الفرنسية، حيث قام سعادة سفير جمهورية فرنسا لدى سلطنة عمان بتقليدها وسام جوقة الشرف في احتفال ضم العديد من رؤساء الهيئات الدبلوماسية ورجال ورائدات المال والأعمال بمسقط، ووسام «الليجيون دونور» هو وسام فرنسي أنشاه نابليون بونابرت في عام 1802 وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا يقدم للرؤساء والدول والشخصيات النافذة مقابل إنجازات وخدمات متميزة فوق العادة تقدم لفرنسا.

وقال سعادة رينو سالينز سفير فرنسا لدى السلطنة: «يزيدنا فخرا واعتزازا ما تقدمه الشيخة هند بهوان من دعم والتزام شخصي لرابطة الصداقة العمانية الفرنسية (اوفا) مما يقوي الروابط بين البلدين الصديقين. وتعمل الجمعية العمانية الفرنسية «أوفا» على إيجاد منصة للشركات الفرنسية للدخول في السوق العماني وجذب المزيد من الاستثمار والدخول في شراكات ذات قيمة مضافة مع مجتمع الأعمال المحلي في عمان، كما قام سعادة السفير بتهنئة الشيخة هند لنيلها هذا الوسام الفرنسي الرفيع.

الشيخة هند بنت سهيل بهوان بجانب كونها المالكة ورئيسة مجلس الإدارة لبهوان سايبرتك فهي أيضا رئيسة جمعية الصداقة العمانية الفرنسية «اوفا» وتتحدث الفرنسية بطلاقة بجانب الانجليزية ولغتها الأم العربية. والشيخة هند رائدة أعمال ديناميكية معروفة تركت بصمتها في العديد من الإنجازات الناجحة، الداعمة للاقتصاد ولعبت دوراً رائداً في مجال الأعمال والاقتصاد والتكنولوجيا. ويضاف هذا الوسام العالي الى الاستحقاقات العديدة التي نالتها الشيخة هند سهيل بهوان والعديد من الجوائز والتي أحدثت من خلالها الازدهار والتطور واستطاعت أن تخترق الهوة الرقمية وتطور قطاع الخدمات والاتصالات في عمان وحول العالم لترفع اسم عمان عاليا في عالم الأعمال والتجارة الخارجية، وأصبحت مثالا وقدوة للمرأة في الشرق الأوسط والعالم.

الشيخة هند بهوان تلقت تعليمها في علوم الحاسوب، وإدارة الأعمال وتقنية المعلومات من جامعات مرموقة وصقلت مهاراتها وارتقت بمعارفها من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية وكلية كليوج الجامعية وقامت بتأسيس شركة بهوان سايبرتك في عام «1999» لتقدم من خلالها منتجات وخدمات على مستوى عالمي. وبفضل خبرتها الواسعة وكادرها الغني بالمعرفة، أصبحت هذه الشركة التي تضم اكثر من 3000 عضو فني وتقني حول العالم، من أكثر الشركات نجاحاً في العالمين العربي والأوروبي وبوجود مميز في الولايات المتحدة الأمريكية، الشرق الأوسط، أفريقيا، الهند والشرق الأقصى، وتميزت الشركة بتقنيتها العالية في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات واللوجستيات، وحديثا قامت جامعة ستافورد بتوثيق دراسات الحالة حول تطور بهوان سايبرتك من خلال ذراعها الرقمي «دي.تي “360، مما يعتبر شرفا وإضافة حقيقية في سجل الأعمال التجارية ذات الأصول العمانية.

وتشارك الشيخة هند بهوان في مجالس إدارة مجموعة متنوعة من المؤسسات العامة والخاصة، فعلى سبيل المثال لا الحصر فهي عضو في المجلس الاستشاري لكلية لندن للاقتصاد، وعضو المجلس الاستشاري لشركة كوتس وشركاه في الشرق الأوسط، وعضو مجلس إدارة شبكة الأعمال العائلية في دول مجلس التعاون الخليجي، كما عملت سابقًا عضوا في المجلس الاستشاري لبنك دويتشه للشرق الأوسط وفي مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في السلطنة، وغيرها من مجالس الإدارات، كما تحمل جائزة رائدة الأعمال في التكنولوجيا المعلوماتية من برنامج الأمم المتحدة للإنماء لعام 2002 «وجائزة المرأة ذات النفوذ» من قبل منتدى قادة الأعمال الآسيوي في عام 2011،كما اعترفت فوربس حديثا بالشيحة هند بهوان كواحدة من أقوى النساء في العالم العربي. ويعتبر تقلدها لهذا الوسام الفرنسي العالي تكريما للمرأة في عمان وتعزيزا للعلاقات الممتدة بين عمان وفرنسا.