1133951
1133951
الرياضية

الإثارة عنوان مهرجان التميز السابع للهجن بالمضيبي

16 فبراير 2019
16 فبراير 2019

المضيبي - علي الحبسي -

اختتمت بميدان البطحاء لسابقات الهجن بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية أمس فعاليات مهرجان التميز السابع لسباقات الهجن والذي استمر يومين بمشاركة كبيرة من أصحاب الهجن من مختلف ولايات السلطنة، وقد رعى حفل الختام صاحب السمو السيد نادر بن محمد آل سعيد، اشتمل المهرجان على 27 شوطا بمشاركة أكثر من 1300 من نوق السباق في أشواط البكار والجعدان جاءت نتائجها كما يلي:

الشوط الأول من مسافة 1200 متر في المركز الأول (‏سرابه)‏ لمالكها سعد بن حمد الجحافي وفي المركز الثاني (‏الشاهينة)‏ لمالكها ناصر بن عبدالله الوهيبي وفي المركز الثالث (‏شواهين)‏ لمالكه عبيد بن العبد الغفيلي.

الشوط الثاني في المركز الأول (‏الفاتن)‏ لمالكه خالد بن حمد الحبسي وفي المركز الثاني (مهول) لمالكها سهيل بن عبدالله التبعي وفي المركز الثالث (‏الذئب)‏ لمالكه حمود بن سعيد المحاربي.

الشوط الثالث في المركز الأول (‏شواهين)‏ لمالكه محمد بن شطيط الحبسي وفي المركز الثاني (‏الشاهينة)‏ لمالكها سالم بن حمد الجنيبي وفي المركز الثالث (‏سيول)‏ لمالكه بدر بن علي الجحافي.

الشوط الرابع 1200 في المركز الأول (‏شاهين)‏ لمالكه ناصر بن عبدالله الوهيبي وفي المركز الثاني (‏بطاش)‏ لمالكه حمد بن غدير الوهيبي وفي المركز الثالث (‏مشغل)‏ لمالكه عبدالله بن محمد الوهيبي.

الشوط الخامس في المركز الأول (‏حدث) لمالكه داود بن سعيد الهديوي وفي المركز الثاني (‏الشاهينية)‏ مالكه محمد بن شطيط الحبسي في المركز الثالث (‏الشاهينية)‏ مالكها محمد بن سلطان المالكي.

الشوط السادس في المركز الأول (عزام)‏ لمالكه محمد بن الحميدي الوهيبي وفي المركز الثاني (‏شاهين)‏ مالكه محمد بن ناصر الوهيبي في المركز الثالث (‏جيزان) مالكه سالم بن حمد الجنيبي.

الشوط السابع في المركز الأول (‏الشاهينية)‏ مالكها حمدان بن حميد الراشدي في المركز الثاني (‏سلهودة)‏ مالكها سالم بن محمد الشبيبي في المركز الثالث (‏سلسبيل)‏ مالكها سهيل بن عبدالله التعبي.

الشوط الثامن في المركز الأول (شاهين)‏ مالكه محمد بن داود التبعي في المركز الثاني (‏شاهين) مالكه محمود بن سعيد الجحافي في المركز الثالث (‏معرف)‏ مالكه سعد بن عبدالله الجحافي.

الفترة المسائية

الشوط الأول في المركز الأول /‏‏خيره/‏‏ مالكها احمد بن هدوب العمري في المركز الثاني /‏‏ميسورة/‏‏ مالكها حمد بن سيف الخميسي في المركز الثالث /‏‏الحذرة/‏‏ مالكها احمد بن سعيد

الحرسوسي.

الشوط الثاني في المركز الأول /‏‏عقاب/‏‏ مالكها حمد بن سالم الغفيلي في المركز الثاني /‏‏مزعل/‏‏ مالكه عبدالله بن علي الهديوي في المركز الثالث /‏‏شاهين/‏‏ مالكه محمد بن داود التبعي.

الشوط الثالث في المركز الأول /‏‏توافيق/‏‏ مالكه سيف بن هلال الرشيدي في المركز الثاني /‏‏الوارية/‏‏ مالكها حمدان بن هويدن المهري في المركز الثالث /‏‏مفنوده/‏‏ مالكها احمد بن حمد الوهيبي.

الشوط الرابع في المركز الأول /‏‏الذيب/‏‏ مالكه سعيد بن الصغير الوهيبي في المركز الثاني /‏‏مناور/‏‏ مالكه محمد بن احمد الوهيبي في المركز الثالث /‏‏شاهين/‏‏ مالكه محمد بن داود التبعي.

الشوط الخامس فاز /‏‏نجد/‏‏ بالمركز الأول لمالكه عبدالله بن علي الهديوي وفي المركز الثاني /‏‏توقيت/‏‏ لمالكه حمود بن حمدان الوهيبي وفي المركز الثالث /‏‏احتفاظ/‏‏ لمالكها محمد بن الحميدي الوهيبي.

الشوط السادس في المركز الأول /‏‏شاهين/‏‏ مالكه محمد بن سالم الوهيبي وفي المركز الثاني /‏‏شاهين/‏‏ لمالكه منصور بن سالم الوهيبي وفي المركز الثالث /‏‏ملبي/‏‏ لمالكه ناصر بن محمد الهاشمي.

في الشوط السابع في المركز الأول /‏‏زيارة/‏‏ مالكها محمد بن الحميدي الوهيبي في المركز الثاني /‏‏حضور/‏‏ مالكها ناصر بن حمد الوهيبي في المركز الثالث /‏‏الشاهنيه/‏‏ مالكها سلوم بن صقر الوهيبي.

أشواط الإثارة

في الشوط الأول الإثارة في المركز الأول /‏‏افتتاح/‏‏ مالكه عامر بن سالم الزرعي في المركز الثاني /‏‏مصره/‏‏ مالكها داود بن هاشل الجهوري في المركز الثالث /‏‏أفعال/‏‏ مالكها محمد بن خميس.

الشوط الثاني في المركز الأول /‏‏دغاشه/‏‏ مالكها داود بن هاشل الجهوري في المركز الثاني /‏‏سوده/‏‏ مالكها عامر سالم الزرعي في المركز الثالث /‏‏الظبية/‏‏ مالكها عامر بن سالم الزرعي.

فعاليات اليوم الثاني

الشوط الأول وجائزته سيف وسيارة من مسافة 1500 متر في المركز الأول /‏‏الورقة/‏‏ مالكها محمد بن حمد الوهيبي وفي المركز الثاني /‏‏تكريم/‏‏ مالكها صالح بن عبدالله التبعي وفي المركز الثالث /‏‏حلف/‏‏ مالكها محمد بن سعيد الجحافي.

الشوط الثاني وجائزته سيارة في المركز الأول /‏‏هوايل/‏‏ مالكها الشيخ محمد بن شليويح الجنيبي في المركز الثاني /‏‏كيف/‏‏ مالكه حافظ بن ناصر الحبسي وفي المركز الثالث /‏‏الذاير/‏‏ مالكه سعيد بن سالم الوهيبي.

الشوط الثالث في المركز الأول /‏‏بطاش/‏‏ مالكه سلطان بن عبدالله الجعفري وفي المركز الثاني /‏‏شايم/‏‏ مالكه محمد بن هلال الجحافي وفي المركز الثالث /‏‏الطائر/‏‏ مالكه حمد بن محمد القنوبي.

الشوط الرابع في المركز الأول /‏‏جبارة/‏‏ مالكها ناصر بن عامر الوهيبي في المركز الثاني /‏‏سحب/‏‏ مالكها جاسم بن حمد الزرعي وفي المركز الثالث /‏‏سمحة/‏‏ مالكها سعيد بن محمد الحجري.

الشوط الخامس في المركز الأول /‏‏شاهين/‏‏ مالكه أحمد بن ناصر الغفيلي في المركز الثاني /‏‏كفو/‏‏ مالكها غانم بن ظاهر البطحري وفي المركز الثالث /‏‏شاهين/‏‏ مالكه محمد بن داود التبعي.

الشوط السادس في المركز الأول /‏‏سرابه/‏‏ مالكها سليم بن سعيد الحرسوسي وفي المركز الثاني /‏‏المسك/‏‏ مالكها محمد بن غدير الوهيبي وفي المركز الثالث /‏‏سلوى/‏‏ مالكها عثمان بن حمد الجنيبي.

الشوط السابع في المركز الأول /‏‏الشامي/‏‏ مالكه سالم بن حمد الجنيبي وفي المركز الثاني /‏‏اليافل/‏‏ مالكه محمد بن حمد الوهيبي وفي المركز الثالث /‏‏معلن/‏‏ مالكه حمود بن محمد البلوشي.

الشوط الثامن في المركز الأول /‏‏مذيار/‏‏ مالكه سعيد بن سالم الوهيبي وفي المركز الثاني /‏‏صبا/‏‏ مالكها مبارك بن ذياب التبعي وفي المركز الثالث /‏‏جلد/‏‏ مالكه سعود بن علي العمري.

الشوط التاسع في المركز الأول /‏‏حلف/‏‏ مالكها حمد بن سويبق الحرسوسي وفي المركز الثاني /‏‏شقراء/‏‏ مالكها احمد بن ناصر الغفيلي وفي المركز الثالث /‏‏الشاهنيه/‏‏ مالكها سعد بن حمد الجحافي.

الشوط العاشر في المركز الأول /‏‏مغذي/‏‏ مالكه محمد بن ناصر الوهيبي وفي المركز الثاني /‏‏شاهين/‏‏ مالكه راشد سعيد الخميسي وفي المركز الثالث /‏‏خريم/‏‏ مالكه سهيل عامر الوهيبي. في نهاية السباق قام راعي المناسبة بتكريم الفائزين بالسيارات والخناجر والسيف الذهبي وجوائز أخرى نقدية.

انطلاقة

وكان المهرجان قد انطلق مساء أمس الأول تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين والمهتمين برياضة الهجن من مختلف ولايات السلطنة ودول الخليج وقد اشتملت الأمسية على كلمة للمشرف العام للمهرجان علي بن سالم الوهيبي وعرض مرئي بعنوان «مهرجان التميز قصة نجاح» وكلمة عن الهجن ألقاها سعيد بن عامر البرطماني وإلقاء القصائد الشعرية بعدها جرى تكريم اللجان المنظمة ووسائل الإعلام المتابعة لمجريات هذا المهرجان.