1133845
1133845
الاقتصادية

«العُمانية للطيران» توقع مذكرة تفاهم مع المجلس العالمي للمحيطات

16 فبراير 2019
16 فبراير 2019

وقعت المجموعة العُمانية للطيران مذكرة تفاهم مع المجلس العالمي للمحيطات بهدف تبادل المعارف والخبرات واكتشاف الفرص الاقتصادية المرتكزة على البحار والمحيطات. وقد جاء توقيع المذكرة خلال ختام مؤتمر اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل الذي احتضنته السلطنة في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض واستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة عددٍ من الوفود ضمت نخبة من أبرز المتحدثين والخبراء المتخصصين في هذا المجال.

وتُعد المجموعة العُمانية للطيران المطور الرئيسي لقطاع الطيران بالسلطنة من خلال دفع عجلة تطويره ونموه في مختلف أنحاء السلطنة من خلال ربطه بالقطاعات الاقتصادية الأخرى. وقد جاءت اتفاقية التفاهم هذه انطلاقاً من إيمان المجموعة بأهمية إدارة المحيطات وحماية وصون مواردها إدراكاً منها للدور المهم والحيوي الذي تلعبه مجالات الشحن البحري والاستزراع السمكي والسياحة البحرية في مسيرة تنويع الاقتصاد الوطني. وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم الاستفادة من الخبرات الواسعة التي يمتلكها المجلس العالمي للمحيطات في هذا القطاع ومن التزامه المتواصل بتطور ونمو اقتصاد المحيطات على نحو مستدام بما يحافظ عليها ويصون مواردها ويعزز من إنتاجيتها ومزاياها المختلفة.

وتعليقاً على ذلك، قال مصطفى الهنائي الرئيس التنفيذي للمجموعة العُمانية للطيران: «جاء توقيع مذكرة التفاهم هذه لوضع أطر عمل ترسم ملامح التعاون المشترك مع المجلس العالمي للمحيطات لتبادل وجهات النظر والخبرات والعمل على إيجاد أفكار مبتكرة تحقق التوازن بين ممارسات المحيطات المستدامة والأهداف الاقتصادية الموضوعة».

ومن جانبه، قال بول هولز الرئيس التنفيذي للمجلس العالمي للمحيطات: «يسعدنا ويشرفنا بدء التعاون مع المجموعة العُمانية للطيران ومع العديد من الشركات الرائدة والمستثمرين من أجل الاستفادة من النمو المستدام لاقتصاد المحيطات بما يعود بالنفع على السلطنة».