1134057
1134057
الاقتصادية

الكلية المصرفية تستطلع احتياجات البنوك

16 فبراير 2019
16 فبراير 2019

عقدت كلية الدراسات المصرفية والمالية اجتماعها السنوي مع مديري التدريب للبنوك التجارية في السلطنة وذلك لمناقشة واستعراض مقترحات خطة التدريب السنوي.

ركز الاجتماع على التعرف بأولويات واحتياجات التدريب للبنوك وذلك فيما سيسهم في تطوير وتعزيز الخطة السنوية للتدريب التي تقدمها الكلية للبنوك.حيث تم عقد الاجتماع على هيئة حلقة عمل، تم خلالها مشاركة المفوضين في مناقشات مع الإدارة العليا للكلية لتحديد متطلبات التدريب للبنوك.

كما رحب الدكتور ناصر بن راشد المعولي- عميد الكلية- ، بمديري تدريب البنوك. وذكر في كلمته: « أن هيئة الاعتماد الأكاديمي العمانية منحت الكلية شهادة الاعتماد المؤسسي كأول مؤسسة حكومية للتعليم العالي في عُمان تُعتمد من قِبَل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي. وأضاف: « يؤكد هذا الاجتماع على حرص الكلية والتزامها بالاتصال مع أصحاب المصلحة وأن مثل هذه المناقشات تؤكد أهمية وأولوية تطوير الرأس المال البشري للبنوك، وذلك من أجل تمكينها للتكيف مع ظروف البيئة التشغيلية المتقلبة».

بالإضافة الى ذلك، تم خلال الاجتماع تقديم العديد من العروض التدريبية الجديدة للكلية في مجالات رئيسية مثل الخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، التكنولوجيا المصرفية، الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات، والتمويل التجاري ومكافحة غسل الأموال. بالإضافة إلى الشهادات التدريبية مثل : شهادة مديري فروع البنوك وشهادة في إدارة المخاطر (وكلاهما يتناول الأولوية التنظيمية لتطوير النظام المصرفي والمالي.

وتؤكد الكلية عزمها على أن تكون شريك التدريب المختار للقطاع المصرفي والمالي في عمان خلال الأيام القادمة.