الاقتصادية

السلطنة تستضيف مؤتمر العضوية لمشروع الاتحاد العالمي للشحن

16 فبراير 2019
16 فبراير 2019

كتبت - رحمة الكلبانية -

استضافت السلطنة بتنظيم من مجموعة كيمجي رمداس ممثلة بشركة كيمجي رامداس للشحن الخميس الماضي مؤتمر العضوية السنوي الـ19 لمشروع الاتحاد العالمي في فندق شيراتون مسقط بمشاركة 80 خبيرا ومختصا من حوالي 50 دولة حول العالم لمناقشة الفرص والتحديات ومستجدات قطاع الشحن.

واستعرض المؤتمر أهم المشروعات والتقنيات المستخدمة في قطاع الشحن، كما تعرف الخبراء والمشاركون على الفرص الاقتصادية التي تضمها السلطنة. وأشاد فولفانج كاراو، مدير شركة الشبكة الرائدة لمشروع مشغلي شحن البضائع المنظمة للمؤتمر بمطار مسقط الجديد والمرافق اللوجستية والعامة في السلطنة، وقال: إنه يشعر بالراحة لوجوده في بلد متواضع ومريح كعمان، وأنه من الصعب أن تجاري الدول المستضيفة للمؤتمر مستقبلا مستوى الضيافة والطيبة التي قدمت للأعضاء في مسقط.

وقال بنكج كنكسي كيمجي، عضو مجلس إدارة شريك بمجموعة كيمجي: إن المجموعة حرصت على استضافة المؤتمر في السلطنة لتعريف أعضاء الشبكة على الفرص الاقتصادية المتاحة في إطار ترويجها لأن تكون الوجهة العالمية الأولى في قطاع النقل واللوجستيات.

وأضاف: يهدف المؤتمر الذي يتم عقده لمدة يومين للتعرف على تجارب الدول المختلفة حول العالم في قطاع الشحن، وبحث أوجه التعاون معهم.

وتم على هامش أعمال المؤتمر عقد مزاد استحقاقات مشروع الاتحاد العمالي لدعم جمعية رعاية الأطفال المعوقين، حيث يساهم هذا النوع من المزادات التي ينظمها مشروع الاتحاد العالمي خلال مؤتمراته السنوية في الحصول على أكثر من 200 ألف دولار أمريكي تم توزيعها على العديد من الجمعيات الخيرية المحلية لدعم الأطفال المحتاجين.

ويذكر أن الشبكة الرائدة لمشروع مشغلي شحن البضائع كانت قد تأسست في عام 1999 وتمنح عضويتها لوكلاء الشحن المؤهلين للمشروعات، وشركة واحدة لكل بلد.