العرب والعالم

إصابات في مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس

15 فبراير 2019
15 فبراير 2019

رام الله عمان -

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، ظهر امس، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ببلدة عوريف جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس مجلس قروي عوريف مازن شحادة، «إن المواجهات اندلعت بعد صلاة الجمعة في أراضي البلدة بالمنطقة الشرقية، حيث اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة وشرعت بإطلاق الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع».

وأضاف، أن مواطنيّن أصيبا بالرصاص الحي وهما، فرحان نجم شحادة (55 عامًا) بالقدم، ويوسف علي شحادة (24 عامًا) بالظهر، وتم نقلهما لمستشفى رفيديا، فيما وصفت حالتهما بالمستقرة.

وأشار شحادة إلى إصابة خمسة مواطنين بالرصاص المعدني، وجرى علاجهم ميدانيًا.

وأوضح أن الأهالي أقاموا صلاة الجمعة في أراضي منطقة المراح شرقي البلدة، احتجاجًا على قيام جرافات الاحتلال صباح امس بأعمال تجريف ووضع سواتر ترابية لمنع وصول المواطنين الفلسطينيين إلى أراضيهم وشق طرق زراعية، رغم وقوعها في المنطقة (ب).

في سياق متصل، جدد أهالي قرية كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية، عبر مسيرتهم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، دعمهم وتأييدهم لجهود القيادة الدبلوماسية التي يقودها الرئيس محمود عباس في كافة المحافل لإفشال «صفقة القرن»، وكل المؤامرات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، إن المئات من أبناء القرية خرجوا في مسيرتهم الأسبوعية الجمعة، والتي تخللها زجل شعبي وطني وصولا إلى شارع القرية المغلق منذ اكثر من 15 عاما، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال نصبت كمائن بين أشجار الزيتون لاعتقال الشبان، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأكد شتيوي استمرار مسيرات كفر قدوم الأسبوعية رغم وسائل القمع المختلفة التي استخدمتها قوات الاحتلال في السنوات الماضية حتى تحقيق أهدافها التي انطلقت من أجلها.