المنوعات

اختيار شيخة المحمود شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية في قطر

15 فبراير 2019
15 فبراير 2019

الدوحة، (د ب أ ) - اختارت جامعة قطر شيخة أحمد المحمود شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية لسنة 2018، وذلك تقديراً لجهودها المبذولة على مدى حياتها المهنية، ودورها بالعديد من الإنجازات والمبادرات لا سيما في المجال التعليمي في قطر.

وتعتبر شيخة أحمد المحمود وزيرة التعليم السابقة في دولة قطر أول امرأة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي التي تتقلد منصب وزيرة للتعليم.

وقال الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، في بيان صحفي أمس الأول إن «اختيار شيخة المحمود شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية يأتي تقديرا لدورها الكبير في التطور النوعي المتمثل في وعي المجتمع ونظرته للتربية والتعليم وانخراط كافة الفئات في هذا الشأن التربوي».

وأضاف «لقد دعمت شيخة المحمود تطوير ثقافة مجتمعية تعي البعد التربوي وتدرك متطلبات جودة التعليم وحقوق الأسرة في تأمين أحسن الفرص التعليمية للأبناء».

من جانبها، قالت شيخة المحمود «لطالما كانت المسؤولية الوطنية تقع على كاهل منظومة المدارس لقيادة عملية التحديث أخذا في الاعتبار أن المتعهد والمدير والفرق التربوية والإدارية جميعهم شركاء في المسؤولية الاجتماعية للتعليم التي تقتضي التنافس في المجالات التربوية كالمناهج وطرائق التدريس.. وصولا إلى تحقيق الجودة في التعليم».