1133333
1133333
المنوعات

جمعية الكتاب بالبريمي تستضيف الكاتب الإماراتي محمد البادي

15 فبراير 2019
15 فبراير 2019

البريمي - حميد بن حمد المنذري -

أقامت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء فرع محافظة البريمي وبالتعاون مركز حدائق الفكر للثقافة والخدمات جلسة حواريه مع الكاتب والفنان الإماراتي محمد سالم البادي بحضور سعادة محمد بن علي البادي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي.

تحدث الكاتب عن تجربته في الكتابة وتعلقه بها منذ الصغر وأسهب في الحديث عن روايته فرسان وعشاق وكذلك عن تجربته الفنية والمسرحية أدار الجلسة الدكتور سالم البلوشي.

محمد سالم البادي كاتب وممثل إماراتي، قدم عدداً من الأعمال التلفزيونية الدرامية المحلية، من أشهرها «حاير طاير»، و«طماشة» كما شارك في عدد من الأعمال الدرامية الإذاعية والمسرحية، وفي أعمال سينمائية محلية وعربية، من أهمها فيلم عالمي بعنوان المهد وشارك أيضا مسلسل «عمان في التاريخ»، كما شارك في مسلسل «قلب العدالة» الذي ترجم للإنجليزية كما قدم مع مسرح البريمي عددا من المسرحيات، وهو أحد مؤسسي مسرح العين ويشغل حاليا نائب رئيس مجلس إدارة مسرح العين وأمين الصندوق، وله إسهامات عدة في الحفاظ على الموروث المحلي وترسيخه في الأجيال الجديدة.

ونشر عدداً من الخواطر والقصص القصيرة في الصحف المحلية وأصدر في العام 2016 روايته «فرسان وعشاق» التي يساهم من خلالها حفظ التراث الشفهي، وذلك ضمن إصدارات وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.